عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2011, 01:03 AM   #19778
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2011 الساعة : 01:03 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اقتصاديون: 257 مليار دولار مكاسب متوقعة لثورة 25 يناير خلال 10 سنوات
أكد اقتصاديون أن ثورات الربيع العربي ستجني مكاسب اقتصادية واجتماعية للشعوب العربية، بالتوازي مع الحراك السياسي لنظم الحكم في الأجل القريب، جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العلمي الـ 13 للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية السبت بحضور عدد من الاقتصاديين العرب والمصريين والدكتور جودة عبدالخالق وزير التموين والتجارة الداخلية بصفته عضوا في الجمعية.
وقال الدكتور علي توفيق الصادق، عضو الجمعية العربية للبحوث إن المكاسب المتوقعة لمصر أكبر من تونس، متوقعا حدوث تدفقات تبلغ نحو 257 مليار دولار خلال الفترة من عام 2013 وحتي 2022، بينما توقع عوائد تبلغ 64 مليار دولار على تونس خلال نفس الفترة.

ولفت الصادق إلى أن الربيع العربي سوف يحقق الديمقراطية والنمو، ويفتح آفاقا أوسع لتحفيز طاقات الشباب، مؤكدا أن ثورات الشباب تصبو لتحقيق التغيير في الأنظمة وتوفير المسكن والملبس والحد من الفساد والفقر، فضلا عن تحقيق عدالة اجتماعية، وأن تكون لهم فرص عمل ومشاركة حقيقية في تخطيط مستقبلهم، إضافة إلى نظم التعليم الملائم لسوق العمل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060350524
وقال عبدالفتاح العموص عضو الجمعية: إن الأسباب الأساسية لانتفاضات المجتمعات العربية الاختلالات الداخلية المتعددة الجوانب، فضلا عن تناقص وتآكل مكانة الطبقة الاجتماعية المتوسطة، والتي تعد بمثابة العمود الفقري للاقتصاديات العربية التي أثقلت كاهلها الأنظمة السياسية العربية الاستبدادية الفردية والحزبية والأمنية وانقسمت لطبقتين إحداهما غنية قليلة العدد وأخرى فقيرة محتاجة كثيرة العدد تعيش ظروفا صعبة وتعاني حرمانا اجتماعيا.
وقال العموص: إن الطبقات الشبابية المتعلمة، والتي تمثل نحو 50 % من سكان الدول العربية، كانت تعاني من التهميش وتشكو من البطالة حيث سيصل متوسط حاملي الشهادات الجامعية والثانوية من العاطلين عن العمل بنحو 30 %.
وأضاف أن أحد أسباب الثورة زيادة معدلات الرشوة والمحسوبية والمحاباة، خصوصا لدى الأطياف السياسية والرأسمالية الانتفاعية والتي لا تعمل إلا لصالحها، فضلا عن عدم احترام حقوق الإنسان الشرعية المعترف بها دوليا، بل إن الحكومات العربية عملت على انتهاكها عبر سياسات أمنية اضطهادية.

وأشار إلى وجود أسباب خارجية للانتفاضات العربية منها أن معظم الدول العربية لم تتمكن من جني ثمار العولمة، فالإصلاحات الجذرية التي نادت بها الحكومة العربية بتأثير مباشر من البنك الدولي وصندوق منذ الثمانيات لم تؤدي إلى دور فاعل وبقيت حبرا على ورق في عديد الأنشطة القطاعية، خصوصا في المجال الاجتماعي الذى كان بداية الثورات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس