عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2011, 01:47 PM   #19804
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2011 الساعة : 01:47 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الشرقية للدخان : 20 % تراجعاً في مبيعات السجاير المحلية خلال 6 شهور بسبب المنافسة
القاهرة - بدأت مصلحة الجمارك تنفيذ التعليمات الجديدة بمنع الترانزيت البري الذي يتم من خلاله تهريب السلع المستوردة إلي داخل محافظات الجمهورية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060350725
يتم التدقيق علي إتمام عمليات التصدير والشحن لأي دولة عبر المنافذ البحرية ليتم تفتيش هذه البضائع للحد من ظاهرة تهريب السجاير المستوردة صرح بهذا المهندس نبيل عبدالعزيز رئيس الشركة الشرقية للدخان (east) .
وقال إن السوق تسرب إليه كميات كبيرة من السجائر المهربة بالإمارات والصين والدول الآسيوية ويتم تهريبها لداخل البلاد من خلال عصابات متخصصة.
وأضاف أن بعض هذه العصابات تنقل هذه السجاير من خلال لنشات صغيرة إلي الشواطئ للتهرب من دفع الرسوم الجمركية التي تصل إلي 70% من سعر السلعة.
والمح رئيس الشركة إلي أن مبيعات الشركة تراجعت في ال 6 شهور الماضية بنسبة تتراوح بين 15% إلي 20% أضاع علي الخزانة العامة نحو 1.5 مليار جنيه كانت تسدد للخزانة العامة إذا دخلت هذه السجاير عبر المنافذ المشروعة.
أضاف أن السجاير الأجنبية التي تصنع محليا تأثرت مبيعاتها هي الأخري من طرح الأنواع المهربة.
أضاف أن تضخم هذه الظاهرة بسبب الانفلات الأمني وأنه جاري تحليل هذه الأنواع من خلال معامل متخصصة خارج الشركة للتعرف علي أنواع الأدخنة التي تصنع منها وما إذا كانت هناك خطورة خاصة علي الصحة العامة بسبب وجود مواد ملوثة مخلوطة مع الأدخنة المصنوعة فيها.
أوضح أن خفض سعر الأنواع المحلية ليس حلا للقضاء علي هذه الظاهرة مشيرا إلي أن الأنواع المحلية والأجنبية تباع لدي الباعة الجائلين بسعر يزيد بين 75 قرشا إلي 200 قرش.
أضاف أنه فور انتهاء هذه الابحاث سيتم نشرها وطرحها أمام المستهلكين.
المصدر: جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس