عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2011, 05:36 PM   #19822
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2011 الساعة : 05:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تتجاهل أحداث العنف وترتفع 0.51 % بدعم من مشتريات المصريين رغم استمرار المواجهات الاثنين
تجاهلت البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم الاثنين استمرار موجه الاشتباكات العنيفة التي تدخل يومها الرابع علي التوالي بين المحتجين وقوات الشرطة بالقرب من ميدان التحرير بوسط القاهرة ، لتنهي تداولاتها علي ارتفاع جماعي لمؤشراتها الرئيسية ، وقد اغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 على ارتفاع بمقدار 19.48 نقطة بنسبة 0.51 % لينهى التعاملات عند مستوى 3802.22 نقطة بدعم من مشتريات المصريين .
وتصاعدت حدة الاشتباكات التي تدخل يومها الرابع بين المتظاهرين وقوات الامن بالقرب من ميدان التحرير والذي يشهد عمليات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الامن ، وتتركز المواجهات في شارع الشيخ ريحان بعد اغلاق شارع القصر العيني من قبل قوات الامن بالحواجز الاسمنتية بعدما كان مسرحا لتلك الاشتباكات علي مدار الثلاثة ايام الماضية والتي اسفرت عن وقوع ما يزيد عن 10 قتلي وما يقارب الـ 500 مصاب وفق ما اعلنته وزارة الصحة ، وذكرت تقارير اعلامية انباء عن انهيار اجزاء من مبني المجمع العلمي المصري والذي اندلعت فيه الحرائق هو وعدد من الابنية القريبة القريبة منه بعد قذفها بزجاجات المولوتوف من قبل المحتجين .
وصاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 434.82 نقطة بارتفاع 0.90 % ، فيما صعد مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.71 % ليغلق عند مستوى 674.41 نقطة ، وربح مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" (" EGX20 Capped ") نسبة 0.41 % عند مستوى 4127.20 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 164.769 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 13680 عملية ليتم التداول على 39.847 مليون سهم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060350779
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 51.54 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 48.45 المائة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060350779
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 59.65 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 3.61 في المائة والأجانب 36.74 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 24.694 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 1.175 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 23.519 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 7.106 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 1.460 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 803.5 ألف جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 16.412 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 285 ألف جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 25.497 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 26.63 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 64.257 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 13.25 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 31.970 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.93 في المائة بقيمة 31.211 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة والذي أغلق على 206.23 جنيه بارتفاع قدره 1.05 % ، ليجيء بعد ذلك سهم الشرقية للدخان - ايسترن كومباني والذي أغلق على 92.00 جنيه بارتفاع قدره 1.03 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 20.71 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.58 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك والذي أغلق على 8.85 جنيه للسهم بانخفاض قدره 3.07 % ، ثم بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 3.30 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.30 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة البورصة ان إدارة البورصة المصرية لجات الى تشكيل لجنة لدراسة تنفيذ حكم الغاء بيع اسهم شركة النيل لحليج الاقطان رغم اعترافها بصعوبة الامر ، هذا فى الوقت الذى اكدت الشركة استحالة التنفيذ معتبرة ان الحكم يستهدف المستثمرين ولايخص مجلس ادارة الشركة باعتباره نزاع على الملكية.
قال د خالد النشار نائب رئيس مجلس ادارة البورصة ان تنفيذ حكم الغاء بيع اسهم شركة النيل لحليج الاقطان امر فى غاية الصعوبة لان عملية الشراء تمت من خلال طرح عام اشترك فيه عدد كبير من المستثمرين منهم عرب ومؤسسات مالية وصناديق استثمار وافراد وبالتالى من الصعب محاسبة كل الاشخاص خاصة ان محاسبتهم تحتاج للتاكد من حسن او سوء نيتهم على الرغم من ان البورصة لديها جميع بيانات الاشخاص الذين قاموا بالشراء فى الاكتتاب الا بعد التاكد من النوايا امر محال .
واشار الى ان البورصة شكلت لجنة لدراسة منطوق الحكم واسبابه وكيفية تطبيقه بشكل يضمن حماية حقوق المساهمين موضحا ان القضية لغز يحتاج لمفاتيح عديدة لتفسيره وفى حالة عدم قدرة اللجنة على فك لغز كيفية تطبيق الحكم ستتقدم البورصة بطلب للمحكمة لتفسيره وكيفية تطبيقه وهو ما اجازه القانون ، مضيفا ان القانون يسمح فى حالات صعوبة تطبيق بعض الاحكام اللجوء للتعويض معتبره حلا قد يتم استخدامه فى مثل هذه القضية المعقدة .
عن وقف التداول على اسهم الشركة اكد ان البورصة تخشى اعادة التداول على السهم نتيجة الحكم وتاثيره على قرارات المستثمرين والتى قد تؤدى لتراجعه بشكل حاد ، مشيرا الى ان الامر مرهون باصدار شركة النيل لحليج الاقطان بيان توضيحى عن وضع الشركة ، ومؤكدا ان وقف التداول لن يستمر طويلا ومن الوارد اعادته خلال جلسة الغد .
من جانبه اعتبر د طارق شوقى عضو مجلس ادارة شركة النيل لحليج الاقطان ان حكم محكمة القضاء الادارى بالغاء بيع اسهم الشركة لا يخص مجلس الادارة بشىء وانما موجه لمستثمرى الشركة مؤكدا انه نزاع على ملكية الاسهم يخص المستثمرين وليس مجلس الادارة ، مؤكدا ان شركته لن تتقدم بالطعن على الحكم ولن تتدخل فى هذا الامر ودورها ايضاحى فقط .
من ناحية أخري فقد ذكرت جريدة المال ان بنك الاسكندرية سان باولو اقتنص حصة تمويلية تقدر قيمتها ب 14.5 مليون دولار حوالى 87 مليون جنيه من التسهيل الائتماني المشترك الذى تم تريبه مخرا لصالح الشركة المصرية للاسمدة EFC بأجل يصل الى نحو 5 سنوات ضمن الحزمة التمويلية التي حصلت عليها شركات قطاع الأسمدة المملوكة لأوراسكوم للإنشاء والصناعة بقيمة اجمالية بلغت 1.9 مليار دولار أمريكي من مجموعة من البنوك و المؤسسات المالية المحلية والدولية ويستخدم الجزء الأكبر من هذه التسهيلات فى إعادة تمويل القروض المستحق سدادها عام 2013 ويتولى سيتي بنك دور المنسق العام للتمويلات .
علي صعيد اخر تلقت ادارة البورصة بيانا من شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بخصوص تحويل الشركة لعدد 207500 سهم محلى (أسهم خزينة) إلى عدد 207500 شهادة إيداع دولية لكي تكون صالحة للتداول عليها في بورصة لندن .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060350779
واوضح البيان ان الشركة تتعهد بالالتزام بجميع احكام القوانين واللوائح وقواعد القيد والاجراءات التنفيذية الصادرة لها وما يطرح عليها من تعديلات وذلك فيما يخص التعامل علي اسهم الخزينة .
وعن موضوع أخر فقد قال يوسف المحمدى مدير علاقات المستثمرين بالشركة العربية لحليج الاقطان ان شركته نجحت فى انهاء اضراب عمال 10 محالج من اصل 13 محلج تمتلكها واتفقت مع العمالة الموسمية التى تمثل نحو 50% من اجمالى العمال اضافة للعمالة الدائمة على صرف حافز خدمة سنوى ولفت الى ان الشركة رفعت رواتب العمال بها بمعدل 46% منذ يناير الماضى حتى نوفمبر حسبما ذكرت جريدة المال .
اضاف ان هناك بعض المطالب الرئيسية لدى العمال مثل تثبيت العمالة المؤقتة اضافة الى اعادة النظر فى هيكل الاجور والرواتب جار دراستها حاليا على ان تلبى ما يمكن تحقيقه ، مرجحا ان تنجح الشركة فى انهاء اضراب عمال محلجى دمنهور 1 و2 ومحلج الحمراء بكفر الشيخ اليوم او غدا على اقصى تقدير حيث تسير المفاوضات بشكل جيد ، مستبعدا تحمل الشركة اى خسائر جراء توقف محالجها عن العمل لمدة تزيد على الاسبوع نظرا لامتلاكها مخزون كبير من القطن فضلا عن سهولة تعويض فترة التوقف بعودة العمل مرة اخرى علاوة على ان موسم حلج الاقطان يبدا منتصف ديسمبر من كل عام .
علي جانب أخر ذكرت جريدة الجمهورية ان مصلحة الجمارك بدأت تنفيذ التعليمات الجديدة بمنع الترانزيت البري الذي يتم من خلاله تهريب السلع المستوردة إلي داخل محافظات الجمهورية ، ويتم التدقيق علي إتمام عمليات التصدير والشحن لأي دولة عبر المنافذ البحرية ليتم تفتيش هذه البضائع للحد من ظاهرة تهريب السجاير المستوردة صرح بهذا المهندس نبيل عبدالعزيز رئيس الشركة الشرقية للدخان .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060350779
وقال إن السوق تسرب إليه كميات كبيرة من السجائر المهربة بالإمارات والصين والدول الآسيوية ويتم تهريبها لداخل البلاد من خلال عصابات متخصصة ، مضيفا أن بعض هذه العصابات تنقل هذه السجاير من خلال لنشات صغيرة إلي الشواطئ للتهرب من دفع الرسوم الجمركية التي تصل إلي 70% من سعر السلعة.
والمح رئيس الشركة إلي أن مبيعات الشركة تراجعت في ال 6 شهور الماضية بنسبة تتراوح بين 15% إلي 20% أضاع علي الخزانة العامة نحو 1.5 مليار جنيه كانت تسدد للخزانة العامة إذا دخلت هذه السجاير عبر المنافذ المشروعة ، مضيفا أن السجاير الأجنبية التي تصنع محليا تأثرت مبيعاتها هي الأخري من طرح الأنواع المهربة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس