عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2011, 09:13 PM   #19844
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2011 الساعة : 09:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"أجفند" يسعى لتأسيس بنك للفقراء بمصر
الرياض
أعلن برنامج الخليج العربى للتنمية "أجفند" اليوم الإثنين أنه يجرى اتصالات مع المسئولين المصريين لتأسيس بنك للفقراء على غرار نموذج "أجفند" في الأردن واليمن والبحرين وسوريا .. مشيرا إلى أن جهوده بلغت مراحل متقدمة لتأسيس بنوك مماثلة في فلسطين وموريتانيا والمغرب وجيبوتي.
وقال البرنامج ـ في بيان ـ "إنه بدأ المرحلة الأخيرة لإطلاق سادس بنك للتمويل الأصغر، وإقراض الفقراء ضمن مشروعه لإنشاء بنوك الفقراء في العالم العربي وإفريقيا". وأضاف أن الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس (أجفند) وقع اليوم بمقر برنامج الخليج العربي بالرياض اعتماد حصة "أجفند" في بنك الإبداع للتمويل الأصغر في لبنان، ووفق اتفاقية التأسيس سيساهم البرنامج بمبلغ مليوني دولار في رأسمال البنك.
تأتي هذه الخطوة التي انتظرها المستهدفون بالمشروع في لبنان، فيما يشهد مشروع أجفند لبنوك التمويل الأصغر نموا رأسيا وأفقيا، حيث تسجل البنوك الأربعة القائمة في كل من الأردن واليمن والبحرين، وسوريا، مستويات قياسية في النجاح وتحقيق الأهداف وخدمة الشريحة المستهدفة. وبلغ عدد المستفيدين من التمويل الأصغر المقدم عبر بنوك أجفند ـ حتى الآن ـ أكثر من مليوني مواطن عربي.
كان الأمير طلال بن عبدالعزيز قد أعلن مؤخرا موافقة البنك المركزي اللبناني على تأسيس بنك للفقراء، والشروع في الخطوات العملية الأخرى ليمارس البنك نشاطه بمسمى" الإبداع لتقديم الإقراض متناهي الصغر".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060350831
وأكد أن مشروع بنوك الفقراء الذي يقوده "أجفند" يلبي احتياجات حقيقية للشرائح الفقيرة القادرة على العطاء في المجتمعات العربية، لافتا إلى أن إيقاع هذا المشروع وسرعة تنفيذه وتطبيق آليات التمويل الأصغر مرهون إلى حد كبير بإصلاحات تشريعية عربية تعتمد التمويل الأصغر، وتعطي الضوء الأخضر للبنوك المركزية للسماح ببنوك تخدم الفقراء، بعيدا عن سياسات البنوك التجارية وشروطها التي تعوق الفقراء أكثر مما تيسر لهم سبل الحياة الكريمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس