عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2011, 02:11 PM   #19879
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2011 الساعة : 02:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سى اى كابيتال: ليسيكو مصر ستتأثر سلبا بتسعير جديد للطاقة وتفاوت التأثير على شركات الأسمنت
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351102
قالت سى اى كابيتال للبحوث ان رفع الدعم عن الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة كصناعة السيراميك والبلاط أمر سلبى للشركات العاملة فى هذا القطاع و على رأسها ليسيكو مصر(lcsw) .
كانت جريدة البورصة قد قالت ان وزارات البترول والصناعة والكهرباء انتهت إلي اقتراح الزيادة المرتقبة في سعر توريد الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك إلي 4 دولارات للمليون وحدة حرارية بدلاً من الزيادة التي تم اقتراحها بـ4.7 دولار.
وقالت مصادر لـ البورصة انه تم التوصل إلي الزيادة إلي 4 دولارات للغاز لهذه الصناعات بما يتناسب والظروف الاقتصادية الحالية، وان هذه الزيادة سيتم اقرارها في القريب العاجل من المجلس الأعلي للطاقة.
يذكر ان الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة أعلن منذ اسبوعين عن اتجاه الحكومة لزيادة أسعار الطاقة بالنسبة للصناعات كثيفة الاستهلاك (الحديد ـ الاسمنت ـ الأسمدة ـ الألومنيوم ـ السيراميك ـ البتروكيماويات). في إطار اتجاه الحكومة لتوفير نحو 5 مليارات جنيه سنوياً للخزانة العامة من مبالغ الدعم التي توجه للطاقة سنوياً.
وقالت يا سمني غانم المحللة المالية بسى اى كابيتال ان الشركات العاملة في صناعة البلاط و السيراميك ( والمصنفة حاليا كأحد الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة) تدفع حاليا 2.3 دولار للمليون وحدة حرارية في مقابل الغاز المستخدم في الصناعة.
وأضافت ان الطاقة تشكل 17 % من اجمالى تكاليف صناعة السيراميك . لذا فإن الغاء دعم الطاقة سيؤثر سلبا على صناعة بلاط السيراميك مع توقعات بتراجع هوامش الأرباح الاجمالية للشركات والتي كانت تتسم بالارتفاع بنسبة 2.5 % فى 2012 و 5 % في 2013 بمجرد ان يتم تطبيق المنظومة الجديدة للأسعار .
وقالت ياسمين ان شركة ليسيكو مصر الشركة الوحيدة العاملة في صناعة السيراميك التي تقوم سى اى كابيتال بتغطيتها والتي من المقرر ان تتأثر بهذا القرار و مع ذلك فإن سى اى كابيتال قامت باحتساب زيادة محتمله قدرها 30 % في أسعار الطاقة خلال عام 2011 / 2012 لذا فنحن لا نرى حاجة لتغيير توقعاتنا الحالية للشركة .
كان اخر تقييم اجرته سى اى كابيتال للبحوث قد حدد السعر المستهدف للسهم عند 15.1 جنيه و القيمة العادلة طويلة الأجل عند 16.1 جنيه مع توصية ب "شراء" السهم و ذلك في 16 فبراير الماضي .
من ناحية اخرى قال شريف حلمى المحلل لدى سى اى كابيتال ان تطبيق خطة تسعير الطاقة الجديدة للشركات العامله في قطاع السمنت سوف ترفعه من تكاليف الانتاج لشركات الصناعة وستختلف نسبة الارتفاع لكل مصنع وفقا لحجم الاستهلاك لذا فإن هوامش الأرباح من المتوقع ان تنخفض وستتأثر ايضا الأرباح بشكل سلبى .
جدير بالذكر ان أبرز شركات الأسمنت التى تقوم سى اى كابيتال بتغطيتها بحثيا هى مصر -بنى سويف للأسمنت (mbsc) ، أسمنت سيناء (scem) ، مصر للأسمنت -قنا (mbsc).

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس