عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2011, 02:15 PM   #19880
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2011 الساعة : 02:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دراسة: 43 مليار جنيه خرجت من مصر فى 9 أشهر
كشفت دراسة مصرفية حديثة عن أن الانخفاض الفعلى فى الاحتياطيات الرسمية وغير الرسمية لمصر من النقد الأجنبي بلغ 22.9 مليار دولار فى 11 شهرًا.
وأرجعت الدراسة، التي أعدها الخبير المصرفي أحمد آدم، تراجع الاحتياطي إلى وجود تحويلات تمت لرؤوس أموال أجنبية قصيرة الأجل كانت مستثمرة بأذون الخزانة بلغت خلال الشهور من يناير وحتى سبتمبر 43 مليار جنيه، وقد خرجت من مصر فى 9أشهر.
وأوضحت الدراسة زيادة إيداعات البنوك المصرية لدى نظيرتها بالخارج رغم التدنى الكبير لأسعار الفائدة خارجيا يأتى كأحد أسباب تراجع الاحتياطى .
وأشارت الدراسه إلى أن المركز المالى الإجمالى لبنوك مصر كشف عن زيادة إيداعاتها لدى البنوك بالخارج خلال الثمانية أشهر الممتدة بين ديسمبر وحتى يوليو الماضى بحوالى 39.4 مليار جنيه، ثم انخفضت بواقع 15.9 مليار جنيه خلال شهري أغسطس وسبتمبر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351103
وأرجعت ذلك الانخفاض إلى احتمالين أولهما عودة تلك الإيداعات مجددًا، أو أن تكون التزامات استحقت واستنفذت بالخارج، وذلك بعد الأزمة الأمريكية وتخفيض "ستاندر آند بورز" للجدارة الائتمانية للاقتصاد الأمريكى والذى انعكس على رفع نسبة مخاطر زيادة الإيداعات بالخارج سواء كانت من بنوك أو أفراد، الأمر الذى يتطلب متابعة الحركة على إيداعات بنوكنا بالخارج أولاً بأول.
وأشارت إلى أن المركز المالى الإجمالى للبنوك كشف تراجع المخصصات بقيمة 19 مليار جنيه لتبلغ 54 مليار جنيه فى ديسمبر 2010 مقابل 73 مليار جنيه بنوفمبر، بالتزامن مع انخفاض بقيمة 16.6 مليار جنيه بالقروض والتسهيلات الائتمانية مما يعنى إعدام قروض بنهاية ديسمبر لا تقل عن 17 مليار جنيه ممنوحة للقطاع الخاص والعائلى.
وأوضحت الدراسة أنه رغم تراجع عجز الحساب الجارى لميزان المدفوعات المصرى بنهاية مارس الماضى إلى 2.4 مليار دولار مقابل 2.5 مليار دولار في الشهر ذاته من العام السابق وزيادة الموارد الدولارية الأساسية بواقع 0.8 مليار دولار إلا أن ميزان المدفوعات تراجع بشكل كبير خلال الربع الثالث من العام المالى 2011/2010 ليحقق عجزاً بلغ 5.5 مليار دولار.
وأرجعت الدراسة ذلك إلى زيادة عجز ميزان صافى دخل الاستثمار الذى يتضمن صافى عوائد الاستثمارات سواء كانت مباشرة أو بأوراق مالية أو على الودائع بالبنوك بواقع ملياري دولار.
كما يرجع إلى تحقيق الحساب المالى والذى تسجل فيه الأصول والالتزامات المالية الخارجية عجزاً فى نهاية مارس الماضى بقيمة 1.8 مليار دولار مقابل فائض بقيمة 5.2 مليار دولار بنهاية مارس فى العام السابق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس