عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2011, 02:30 PM   #19887
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2011 الساعة : 02:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دراسة تطالب دول الربيع العربى بتغيير سياساتها النفطية
طالبت دراسة اقتصادية حديثة بلدان الربيع العربي بالإسراع لإنهاء المرحلة الانتقالية التي تمر بها من أجل الوصول إلى حكم ديمقراطي يتحقق فيه الأمن للوطن والأمان للمواطن، بهدف توفير مناخ اقتصادي يسهم في تعظيم عوائد البلاد من المعاملات النفطية خاصة البلدان المصدرة التي تأثر إنتاجها وصادراتها بدرجة كبيرة.
وقالت الدراسة التى أعدها الدكتور معين محمد رجب أستاذ بجامعة الأزهر بغزة حول انعكاسات الثورات العربية السلمية لعام2011 على أسعار النفط العالمية إن بلدان الربيع العربي في أمس الحاجة لاتباع سياسة نفطية وطنية تحقق مصالحها الذاتية في المرتبة الأولى، وذلك بالخروج تدريجيا من دائرة بيع النفط الخام إلى بيع منتجات تكرير النفط ، حتى يقود ذلك إلى إنتاج سلع متنوعة لكل منها سوقها الذي يختلف فيه حجم الطلب على هذه المنتجات وحجم المعروض منها وبالتالي أسعار بيعها.
وأكدت الدراسة إن بلدان أوبك والأطراف الأخرى في حاجة لرسم استراتيجية مستقبلية لسوق النفط باعتبار أن النفط سلعة ناضبة قد وصل الإنتاج إلى ذروته يوما ما ثم تراجع وتجنب ما يترتب على هذه الأوضاع.
وطالب بلدان منظمة الأقطار المصدرة للبترول أوبك الي الالتزام بميثاقها و تمكينها من اتخاذ قراراتها التي تحقق مصالح أطرافها و مصالح الأطراف الأخرى بشكل متوازن مع نبذ الخلافات فيما بينها.
وأشارت الى ان دول المنظمة العربية للبلدان المصدرة للبترول (أوابك) بما فيها بلدان الربيع العربي في حاجة إلى تنسيق جهودها في إطار عمل عربي نفطي مشترك يساهم في تجاوز مشاكل الصناعة النفطية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس