عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2011, 02:37 PM   #19889
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2011 الساعة : 02:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

يونس : 35 شركة كهرباء مصرية تساهم في نهضة وإعمار العراق
القاهرة - يلتقي المهندس كريم عفتان الجميلي وزير الكهرباء العراقي ورؤساء 35 شركة للكهرباء مصنعة للمعدات والمنفذة لبحث سبل دعم مشروعات التعاون المشتركة واستعراض المشروعات التي يمكن أن تشارك فيها هذه الشركات.
وطلب الوزير العراقي خلال لقائه أمس والدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة تواجد الشركات المصرية في السوق العراقي الذي أصبح مفتوحا لكل العالم وترحيب بلاده بالتواجد المصري وبالخبرة المصرية.
وأكد الوزير العراقي علي ضرورة اسراع مصر والعراق للعمل علي مد خطوط الربط الكهربائي للمشرق العربي إلي العراق بما يمكنه من الحصول علي جزء من احتياجاته من الشبكة المصرية مشيرا لأهمية وجود كيانات مشتركة وشركات مصرية وعراقية لتنفيذ المشروعات وتعميق التصنيع المحلي.
وأوضح الدكتور حسن يونس اهمية العراق كدولة شقيقة استعداد قطاع الكهرباء لتلبية اية متطلبات للشبكة العراقية فورا مشيرا لأهمية وجود تنسيق مستمر بين قطاعي الكهرباء في البلدين للتعاون والتكامل بما يحقق صالح الشعبين ويعمق التعاون العربي مشيرا لأهمية زيارة الوفد العراقي التي تأتي علي هامش اجتماعات الدورة التاسعة لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشئون الكهرباء بالجامعة العربية المنعقد بالقاهرة هذا الاسبوع.
وقال ان اللقاء يأتي كذلك في اطار الاستعانة بالخبرة المصرية لدعم الشبكة الكهربائية العراقية وانه تم خلال الاجتماع أمس مناقشة امكانية فتح المجال أمام الشركات المصرية للمساهمة في تحديث وتطوير شبكة الكهرباء العراقية وابدي الوفد العراقي ترحيبه بذلك.
وبدأ الوزير العراقي والوفد المرافق له أمس في القيام بعدد من الزيارات الميدانية لعدد من الشركات المصرية العاملة في مجال تصنيع مهمات الكهرباء كما سيقوم بزيارة محطة الكريمات الشمسية الحرارية التي تعد أحد اربع محطات انتاج كهرباء شمسية علي مستوي العالم.
المصدر : جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس