عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2011, 02:58 PM   #19896
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2011 الساعة : 02:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جارديان: تحذيرات من تعميق أزمة اليورو عالمياً
لندن
حذر ماريو دراجى رئيس البنك المركزى الاوروبى من خطورة امتداد وتعميق أزمة الديون في منطقة اليورو الى مختلف انحاء العالم بحلول العام الجديد خاصة بعد رفض بريطانيا المساهمة في تمويل صندوق إنقاذ الدول المتعثرة بصندوق النقد الدولى.
وقالت صحيفة (جارديان ) البريطانية ان اقتراحا لمساعدة صندوق النقد الدولى بمائتى مليار يورو اى مايعادل 168 مليار جنيه استرلينى لتمكينه من إنقاذ دول تعانى من مشاكل قد تعثر بعد ان أبلغ وزير المالية البريطانى جورج اوسبورن نظرائه وزراء المالية الاوروبيين بأن بريطانيا لن تساهم فى حصتها فى الصندوق البالغة 25 مليار جنيه استرلينى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351123
وتابعت :"ان رفض اوسبورن الذى كان متوقعا بشكل واسع جاء فى وقت حذر فيه البنك المركزى الاوربى من ان امتداد ازمة الديون يمكن ان يؤثر على دول اخرى بمنطقة اليورو وحتى الى مختلف أنحاء العالم".
ونقلت الصحيفة عن دراجي قوله امام البرلمان الأوروبي فى بروكسل " ان الضغوط في أسواق السندات في الربع الاول سيكون بالغ الاهمية إن لم يكن غير مسبوق فمئات المليارات من الديون جاءت من أجل التجديد".
واشار الى انه لا يوجد شك على الاطلاق بشأن قوة اليورو وديمومته، مكررا رأيه بأن البنك المركزي لم يكن له دور في شراء السندات السيادية طويلة الامد، مضيفا "اننا نحاول تجنب أزمة الائتمان التي قد تأتي من نقص في التمويل".
وقال إن البنك المركزي الأوروبي يهتم بتحقيق الاستقرار المالي لكن هذا يجب أن يتم من دون تقويض مصداقية المؤسسات"، مشيرا الى ان مقترح "الاتفاق المالي" الذى سوف يتم مناقشته اليوم الثلاثاء في بروكسل من قبل كبار المسئولين من وزارة الخزانة بالمملكة المتحدة يعد اختراقا وغير كاف لحل الأزمة.
وانتقد المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس قادة منطقة اليورو لقيادتهم الفقيرة قائلا "ان المنطقة تحتاج الى بضعة أسابيع لتقديم الحلول".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس