عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2011, 08:11 PM   #19903
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2011 الساعة : 08:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

باحث إقتصادى : استمرار الأزمة الاقتصادية سيقصى أمريكا من قيادة العالم ويضع مكانها
خبير إيطالى : مصر تحتاج لحل أزمات القيادات العمالية الموجودة بهيئاتها والتخلى عن البيروقراطية
قال حسام عبد الكريم - الباحث الاقتصادي بهيئة قناة السويس- أن استمرار الأزمة الاقتصادية العالمية سيؤدى إلى تغيير خريطة ترتيب الدول الاقتصادية مما سيُخرج الولايات المتحدة الأمريكية من التقدم ويأتى مكانها دولة الصين ،
وأضاف أن عام 2012 سيكون عاما مفصليا مما سيغير معالم الخريطة الاقتصادية للعالم ،قائلا " العام القادم إما أن ينتعش اقتصاد العالم من جديد ، وإما أن يعيش العالم نفس الأزمة الاقتصادية التي عاشها عام 2009.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثانى من المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات اليوم الاثنين، والذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية ، حيث تناولت فعاليات اليوم الثانى الحديث عن التحديات الإقتصادية التى تواجه النقل البحرى والأوضاع الإقتصادية لقناة السويس.
وحول الأوضاع الاقتصادية لقناة السويس ، أكد " عبد الكريم " على تراجع معدل النمو للقناة خلال عام 2011 الى 5.6 بالمائة ، وأن هناك توقعات بإنخفاض المعدل بحلول عام 2012 .
وأشار الى وجود مقترحات اقتصادية لتطوير قناة السويس تم تقديمها من جهات خارج الهيئة وتزايدت فى فترة ما بعد الثورة ،كان أبرز تلك المقترحات هو تحويل رسوم القناة للتعامل بالجنيه المصرى ،مضيفا أن الهيئة لن تستطيع تنفيذ أى مشروع بالقناة قبل التأكد من مدى تأثيره عليها وعلى أمنها باعتبارعاها طريق عالمى و المصدر الوحيد حافظ على جلب الدخل الأجنبى لمصر فى ظل الازمات الاقتصادية الاخيرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351181
وأضاف عبد الكريم أن هناك عدة مشاريع قيد الدراسة بالهيئة من بينها دراسة لتطهير بعض التفريغات فى القناة لزيادة طاقة تصريفها بعد ان كانت تلك التفريغات بلا فائدة ، فضلا عن دراسة استكمال مشروع تعميق غاطس القناة من 66 قدم الى 72 قدم ، من أجل استيعاب أغلب الأسطول العالمى لناقلات الغاز والبترول المتوقع انخفاضه من حجم التجارة العالمية خلال العام القادم.
وأوضح أن هنك توقعات بانخفاض مرور ناقلات الغاز القطرية والتى تعتبر أحد أهم دول العالم التى يمر انتاجها من الغاز بقناة السويس اتجاها للسوق الاوروبية ، بسبب تخصيص 15 بالمائة من انتاج الغاز القطر ليتجه إلى الى اليابان .

من جانبه قال الدكتور السندرو فيجس -أستاذ النقل البحرى بفرع جامعة مالطا وجنوا بإيطاليا – أن مصر تحتاج لحل أزمات القيادات العمالية الموجودة بهيئاتها ،من خلال تطبيق دراسات حكومية "غير بيروقراطية" والترويج للأفكار الجديدة لحل ازمات العمال ، مشيرا ان الفترة المقبلة تحتاج الى وجود تكاتف حقيقى بسوق العمل المصرى من أجل إعداد كوادر بشرية قادرة على تحقيق استثمارات حقيقية خاصة فى القطاع البحرى .
وطالب بتطبيق كافة قوانين منظمة العمل الدولية وعلى رأسها التفاوض بين إدارات الموانىء والعمال للتوصل الى حلول مرضية وتجنب الاعتصامات المستمرة التى تعد أكثر العناصر القادرة على تحقيق خسائر ضخمة للموانىء.
أضاف فيجس أن هناك عدة تغيرات إيجابية طرأت على قطاع النقل البحرى مثل توسيع قناة "بنما" مما سيسهم فى زيادة حجم التجارة الدولية وتوسيع رقعة التنافس بين الموانىء البحرية ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى الذى يعتبر اهم عناصر تطوير قطاع النقل البحرى – على حد قوله .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس