عرض مشاركة واحدة
قديم 12-21-2011, 05:03 PM   #19926
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-21-2011 الساعة : 05:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم للإنشاء والصناعة تبدأ إجراءات فصل قطاع المقاولات عن قطاع الأسمدة
القاهرة - أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة (ocic) اليوم أن مجلس إدارتھا قد قرر التقدم للسلطات المعنية للموافقة على بدء إجراءات عملية فصل قطاع المقاولات عن قطاع الأسمدة.
حيث ستتقدم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بطلب للھيئة المصرية للرقابة المالية (efsa) للبدء في إجراءات التقسيم، والتقسيم المقترح سوف ينتج عنه شركتين الأولى وھى الشركة القاسمة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة والتي ستمتلك قطاع الأسمدة ، والثانية الشركة المنقسمة والتي ستمتلك قطاع المقاولات.
وبعد تنفيذ التقسيم سوف تستمر شركة أوراسكوم للإنشاءوالصناعة مقيدة فى البورصة المصرية وسوف تستمر شھادات الإيداع الدولية مقيدة ومتداولة ببورصة لندن ،وسوف يتم قيد الشركة المنقسمة التي ستمتلك قطاع المقاولات أيضاً بالبورصة المصرية ، كما سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع بورصة لندن لقيد شھادات الإيداع الدولية للشركة المنقسمة وذلك فور تنفيذ التقسيم. وسوف تقوم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بدعوة مساھمي الشركة إلي اجتماع جمعية عامة غير عادية لاعتماد عملية التقسيم بعد الحصول علي موافقة الھيئة العامة للرقابة المالية. ومن المتوقع الانتھاء من ھذه الإجراءات . التنظيمية في الربع الأول من عام 2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351560
أما بالنسبة للمساھمين الحاليين حاملي الأسھم العادية وشھادات الإيداع الدولية (gdr) وشھادات الإيداع الأمريكية (adr) سوف يحصلوا علي سھم واحد عادي (adr أو gdr) لشركة المقاولات المنقسمة لكل سھم عادي كان قد تم الحصول عليه من شركة oci قبل التقسيم مباشرة بدون سداد أي قيمة أخرى.
وبھذه الطريقة، سوف تكون قائمة حاملي الأسھم في كلا النشاطين مباشرة بعد التقسيم مطابقة تماماً لقائمة حاملي أسھم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قبل التقسيم مباشرة وأن مجموع القيمة الاسمية للأسھم أو gdr أو adr المملوكة لأي مساھم في الشركتين بعد التقسيم تساوى القيمة الاسمية المملوكة في شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قبل التقسيم.
وقد علق ناصف ساويرس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة علي إعلان اليوم قائلا : "يختلف نشاط المقاولات عن نشاط الأسمدة حيث يقدم كل نشاط قيمة مختلفة للمستثمر مما يجعل من المنطقي الفصل بين الشركتين لتمكينھما من التركيز على أھدافھما الإستراتيجية الخاصة. وسوف يتيح ھذا الفصل المزيد من الشفافية والوضوح لكل شركة مما سيؤدي إلي زيادة نمو كل نشاط نتيجة لوضع استراتيجيات نمو متخصصة لكل نشاط علي حدة. وسوف تحدد برامج التحفيز للإدارة والعاملين طبقاً لتقييم أدائھم بالنشاط الذي يتبعه. إن تركيزنا ھو على تعظيم العائد للمساھمين، وھذا ھو الدافع الرئيسي وراء قرار مجلس الإدارة ".
وبعد تنفيذ عملية التقسيم المقترحة سيكون لكل شركة من الشركتين الناتجتين عن التقسيم مجلس إدارة منفصل تطبيقاً لقواعد الحوكمة. ومن المتوقع أن يستمر ناصف ساويرس في منصبه كرئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة القاسمة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة المالكة لقطاع الأسمدة كما سيشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المنقسمة المالكة لقطاع المقاولات.
ويقوم سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد ومكتب ذو الفقار وشركاه وشركة ألين وأوفري للمحاماة وشركة kpmg بتقديم المشورة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة فيما يتعلق بھذه الصفقة.
المصدر: البورصة المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس