عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2011, 04:18 PM   #19951
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-22-2011 الساعة : 04:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
ناصف ساويرس: لن يتم اعادة تقييم سهمي أوراسكوم للانشاء بعد التقسيم
القاهرة - أكد ناصف ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة (ocic) ، في تصريحات خاصة لـ"العربية" أن قرار فصل نشاطي المقاولات والأسمدة ليس له علاقة بتوقيت معين وإنما إعادة هيكلة في ضوء تنامي كل نشاط بشكل منفصل خاصة قطاع الاسمدة، حيث ستكون أوراسكوم للإنشاء ثالث أكبر مصنع للاسمدة في العالم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351840
وكشف ساويرس أنه لن يتم تقييم الشركة، حيث سيحصل كل مساهم في الشركة على سهمين، أحدهما في شركة الاسمدة والآخر في شركة المقاولات وسيتحدد سعر كل سهم بناء على جلسة استكشافية.. مشيراً الى انه لن يتم اعادة تقييم الشركة لانه ليس هناك تغيير في هيكل الملكية.
وأوضح أن السوق هو الذي سيحدد سعر كل سهم، مؤكداً أن السهمين قيمتهما ستكون افضل من قيمة السهم الواحد.
وأشار ناصف ساويرس الى أنه تم اعادة هيكلة الديون قبل خطوة التقسيم، حيث سيتحمل قطاع الاسمدة الديون لأنه القطاع الأكثر ربحية والذي لديه تدفقات نقدية اعلى.
وطالب ساويرس بضرورة عودة الامن مرة أخرى لجذب الاستثمارات وأن يتم انهاء المشاكل المعلقة مع العقود الموقعة مع المستثمرين، هذا اضافة الى ضرورة دعم قدرة المسؤولين على اتخاذ قرارات بتشريع يعيد تعريف اهدار المال العام بحيث لا نحاسب مسؤولاً اجتهد على اتخاذ قرار غير صحيح حتى لو ادى الى خسارة للمال العام وإنما يتم تغليظ العقوبات في حال كان هناك فساد.
واستبعد ساويرس إفلاس مصر حيث ان ديون مصر نسبة للناتج القومي اقل من اليابان والولايات المتحدة على سبيل المثال.. بل بالعكس مصر لايزال لديها قدرة عالية على الاقتراض من الخارج بشرط ان تستقر الاوضاع الامنية والسياسية.
وتوقع ساويرس نشاطاً كبيراً لقطاع المقاولات الفترة القادمة مع قوة وضع الشركة في السوق السعودية وفي مصر، اضافة الى الاهتمام بالعراق وانتظار مشروعات جديدة في ليبيا وهذه ستكون في النصف الثاني من 2012.
وحول تنامي التيار الاسلامي اكد ساويرس انه ليس قلقاً من ذلك خاصة ان هناك تصريحات من بعض الاحزاب الدينية مطمئنة فيما يتعلق بالحفاظ على اقتصاد السوق والعمل على تحفيز الاستثمار.
وقد أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة أن مجلس إدارتها قرر التقدم للسلطات المعنية للموافقة على بدء إجراءات عملية فصل قطاع المقاولات عن قطاع الأسمدة.
وسوف تتقدم الشركة بطلب للهيئة المصرية للرقابة للبدء في إجراءات التقسيم، والتقسيم المقترح سينتج عنه شركتان الأولى وهي الشركة القاسمة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة والتي ستمتلك قطاع الأسمدة، والثانية الشركة المنقسمة والتي ستمتلك قطاع المقاولات.
وبعد تنفيذ التقسيم ستستمر شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مقيدة في البورصة المصرية، وسوف تستمر شهادات الإيداع الدولية مقيدة ومتداولة ببورصة لندن، وسيتم قيد الشركة المنقسمة التي ستمتلك قطاع المقاولات أيضاً بالبورصة المصرية، كما سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع بورصة لندن لقيد شهادات الإيداع الدولية للشركة المنقسمة، وذلك فور تنفيذ التقسيم.
وسوف تقوم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بدعوة مساهمي الشركة إلى اجتماع جمعية عامة غير عادية لاعتماد عملية التقسيم بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الإجراءات التنظيمية في الربع الأول من عام 2012.
المصدر : العربية.نت

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس