عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2011, 04:46 PM   #19969
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-22-2011 الساعة : 04:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الجنزوري: 9 مليار دولار خرجت من مصر فى شهور والمساعدات التى تلقيناها محدودة
القاهرة -أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي الخميس ان الوضع في مصر يحتاج ان نجلس جميعا ونتحاور للخروج من المشكلة التي تواجه البلاد، كما أكد أن الحكومة تحمل كل التقدير للمرأة المصرية، وانه سيتم الاعلان الاسبوع المقبل عن تشكيل مجلس لرعاية المرأة.
وشدد الجنزوري على اهمية التوافق الداخلي قائلا "ان العالم كان مستعدا لمساندة مصر ودعمها، احتراما لثورته واستمر هذا الاحترام والاستعداد الطيب شهورا.
واضاف ان كل المساعدات التي اعلن عنها سواء من الثمانية الكبار أو من الدول العربية أو حتى صندوق النقد الدولي لم يصل منها شيئ سوى مليار دولا من اصل 10 ونصف وعدت بها دول عربية بعضها منح وبعضها قروض واشار الى توقف الاستثمارات الخارجية رغم الجهود لجذبها .
واضاف اننا عندما اختلفنا مع بعض الدول اداروا لنا ظهورهم .
واعرب الجنزوري عن اسفه لما آلت له الأمور مشيرا الى انه كان يتمنى لو جاء اليوم ليتحدث عما تحقق على الصعيد الامني والاقتصادي
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351858
وناشد الجنزوري كل الاطياف في مصر لوصول الى حالة من الهدوء لمدة شهرين حتى تستقر الامور.
واستهل الدكتور الجنزروى المؤتمر الصحفى بقوله " توليت رئاسة الوزراء فى 7 ديسمبر من الشهر الجارى حيث مرت 15 يوما على تحملى تلك المسئولية".
واضاف "انه قبل تحمل تلك المسئولية رغم علمه بما نعانيه من فراغ امنى, و وضع اقتصادى متدهور, رغم ان ذلك كان مبررا قويا لرفض تلك المهمة".
واوضح ان العرب قرروا دعم مصر بمبلغ 10 مليارات دولار بعضها فى صوره مساعدات وبعضها قروض ميسرة..الا ان مصر لم تحصل إلا على مليار دولارفقط .
و اضاف "الولايات المتحدة قررت دعم مصر ب 25ر2 مليار دولار فى صورة اعادة جدولة ومنحة واعانة للمشرروعات الصغيرة.. لم نحصل منها على شىءايضا .
واشار الجنزورى الى ان امريكا التى يصل انتاجها إلى ثلث انتاج العالم هب الجميع لمساعدتها عندما واجهت ازمة مالية فى عام 2008, وحلت ازمتها بعدم خروج دولار واحد من امريكا..الا ان مصر -فى المقابل -خرج منها 9 مليارات دولار خلال شهور قليلة.
واضاف رئيس الوزراء " فرض علينا التعامل مع صندوق النقد الدولى لتتمكن مصر من الحصول على قروض او منح من دول العالم الغنية".. موضحا ان الوزارة السابقة طلبت تلك المساعدات ولم نحصل عليها حتى الآن.
المصدر: أخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس