عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2011, 04:50 PM   #19972
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-22-2011 الساعة : 04:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير: تقييد t+0 يحجم خسائر البورصة وتداول السندات أكثر جدوى
القاهرة - قال مصطفى بدرة خبير اسواق المال ان تعديل هيئة الرقابة المالية للقواعد الحاكمة لالية البيع والشراء في ذات الجلسة من شأنه تحجيم خسائر السوق حال استئناف العمل بالالية، الا ان البورصة تحتاج الى اجراءات تعيد الثقة والمستثمر طويل الاجل وفي مقدمتها التداول على السندات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351861
وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر www.egynews.net ان تعديل آلية البيع والشراء في ذات الجلسة - المتوقفة منذ عودة السوق للعمل بعد تعليق عمل السوق ابان ثورة 25 يناير ضمن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها ادارة البورصة - يشير الى احتمال عودة العمل بها مع بداية عام 2012.
والمح بدرة الى ان مراجعة الالية المذكورة تقلل هامش المخاطرة وتلجم الخسائر سواء للسوق او الشركات فمن ناحية تحمي السوق من التعرض لخسارة كبيرة بنهاية الجلسة مع بيع كل الاوراق المخصصة للالية دفعة واحدة، وبالنسبة لشركات الوساطة المالية تحجم التعديلات قدرة الشركات على فتح التعامل بالالية على المكشوف لكل المتعاملين مما يقلل خسائرها حيث يتم التعامل على المكشوف باموال الشركة وليس الافراد.
ورغم ميزة التعديلات يرى بدرة ان الالية بطبيعتها تخدم المضارب الذي يريد ان يدخل السوق ويخرج في ذات اليوم ولكن الوضع الحالي يجعل الحاجة الى اعادة الثقة في السوق وجذب المستثمر طويل الاجل ودخول سيولة جديدة أكثر الحاحا، وهو ما يتحقق عن طريق التداول على السندات فعندما يتم طرح سندات بفائدة 12 % بينما الفائدة على الودائع البنكية تدور حل 8 % فمن المنطقي ان يقبل المتعامل على البورصة كما يجذب للسوق سيولة جديدة.
وأصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية القرارين بتعديل بعض أحكام القرارين رقمي (21) لسنة 2009 و (24) لسنة 2008 على التوالي والتي صدرت في شأن تنظيم آلية تداول الأسهم في ذات الجلسة.
وتقوم آلية تداول الأسهم فى ذات الجلسة على ما يفيد إيداع مبلغ لا يقل عن 25 % من متوسط قيمة تعاملات الشركة وفقا لهذه الآلية لدى احد بنوك المقاصة المعتمدة لدى شركة مصر للمقاصة والآيداع والقيد المركزى وبحد أدنى مليون جنيه وذلك تحت حساب تسوية معاملات الشركة النقدية وفقا لهذه الآلية أو تقديم خطاب ضمان مصرفي لصالح شركة مصر للمقاصة والآيداع والقيد المركزى بذات القيمة، وتقديم تعهد من المسئول عن الآدارة الفعلية بشركة السمسرة بالآلتزام برفع قيمة المبلغ المودع منها لدى بنك المقاصة أو الصادر به خطاب الضمان فى حالة رغبة الشركة فى رفع حجم تعاملاتها بحيث تظل قيمة هذا المبلغ لا تقل عن 25 % فى جميع الأحوال من متوسط قيمة التعاملات السنوية لهذه الشركة على ان يتم معالجة هذا التأمين بمعامل ترجيح بنسبة 100 % عند إحتساب صافى رأس المال السائل.
وبالتعديل الجديد يجب ألا تزيد قيمة التعاملات اليومية للعميل الواحد عن واحد على عشرين ألف من عدد الأسهم المقيدة للشركة بجداول البورصة.
وتراعي الآلية التى قررتها الهيئة عملة التداول ، بحيث تكون التعاملات اليومية لشركة السمسرة وفقا لهذا النظام فى حدود أربعة أمثال المبلغ المودع منها ببنك المقاصة أو المقدم به خطاب ضمان مصرفى لصالح شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى تنفيذا لحكم الفقرة أ من المادة 1 من هذه القواعد .
المصدر : موقع اخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس