عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2011, 05:01 PM   #19976
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-22-2011 الساعة : 05:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محللون: ميدان التحرير سيواصل تحديد مسار بورصة مصر الاسبوع المقبل
القاهرة - توقع محللون أن يظل ميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية القاهرة هو المتحكم في مسار سوق الاوراق المالية خلال تعاملات الاسبوع المقبل مع دعوة نشطاء الى احتجاج كبير غدا تحت اسم جمعة رد الشرف.
ودعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى احتجاج كبير غدا الجمعة لمطالبة المجلس الاعلى للقوات المسلحة بالاعتذار عن الاساءة لناشطات.
وشهدت البورصة المصرية تراجعات شبه جماعية خلال تداولات الاسبوع الجاري بعد ضغوط بيعية مكثفة من قبل المتعاملين وخاصة الاجانب بعد اشتباكات بين قوات الجيس والمحتجين في ميدان التحرير استمرت لنحو خمسة ايام.
وقال عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة سوليدير لتداول الاوراق المالية "الصورة عادت من جديد لتصبح غير واضحة رغم السير في الانتخابات البرلمانية. من الصعب التكهن بأداء البورصة الاسبوع المقبل. ميدان التحرير هو الوحيد القادر على تحديد اتجاه السوق.
وتجرى انتخابات مجلس الشعب على ثلاث مراحل بدأت أولاها في 28 نوفمبر تشرين الثاني وستنتهي الانتخابات قبل منتصف يناير كانون الثاني.
وألقت خمسة أيام من الاشتباكات العنيفة في القاهرة بظلالها على الانتخابات وهي الاولى منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط في انتفاضة شعبية اندلعت في 25 يناير كانون الثاني.
وساد الهدوء ميدان التحرير والشوارع المؤدية اليه الليلة الماضية للمرة الاولى في حوالي اسبوع.
وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اليوم الخميس 2.4 بالمئة الى 04ر 3614 نقطة وبلغت خسائره الاجمالية خلال الاسبوع المنصرم الى نحو 7.76 بالمئة.
وقال ايهاب سعيد رئيس قسم البحوث بشركة أصول للوساطة في الاوراق المالية "جمعة الغد ستزيد من الضغوط البيعية بالسوق. أتوقع الوصول الى مستوى 3380 نقطة خلال الاسبوع المقبل في حالة كسر 3600 نقطة لان هناك بصيص أمل في التماسك عند هذه المستوى."
وخسرت الاسهم 20 مليار جنيه (3.3 مليار دولار) من قيمتها السوقية خلال الاسبوع ليصل اجمالي الخسائر الى نحو 196 مليار جنيه منذ بداية العام.
وقال عبد الرحمن لبيب مدير ادارة التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة في الاوراق المالية "من الطبيعي ان نتراجع خلال تعاملات الاسبوع المقبل لاننا نسير في اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط والطويل. اذ لم يستطع المؤشر الرئيسي الارتداد من 3600 نقطة سنواصل الهبوط حتى مستوى 3400 نقطة."
وقال سعيد "تقرير موديز ضغط أكثر على السوق اليوم."
وخفضت مؤسسة موديز يوم الاربعاء تصنيفها الائتماني للسندات الحكومية المصرية درجة واحدة الى ?b2? من ?b1? وعزت ذلك الى اضطراب الوضع السياسي في البلاد وتأثيره السلبي على ثقة المستثمرين.
ويترنح الاقتصاد المصري تحت وطأة سلسلة من الاشتباكات العنيفة ضد المجلس العسكري الحاكم منذ أطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس مبارك في فبراير شباط ودفعت المستثمرين والسائحين للخروج من البلاد.
وقال فتحي "كلما تقدمنا سياسيا وأمنيا نتراجع مرة أخرى سريعا. ولذا ستظل الرؤية ضبابية لدى الجميع."
وبعد الانتخابات البرلمانية ستظل سلطات رئيس الدولة بيد المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد منذ الاطاحة بمبارك الى أن تجري الانتخابات الرئاسية التي تعهد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس بأن تجرى قبل نهاية يونيو حزيران القادم.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية يوم الاربعاء ان المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة أصدر قرارا بدعوة مجلس الشعب الجديد لعقد أولى جلساته يوم الاثنين الموافق 23 يناير 2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060351873
وتوقع محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار "ان يحقق السوق ارتدادة تصحيحية لاعلى خلال تعاملات الاسبوع المقبل في حالة استقرار الوضع السياسي وعدم حدوث توترات واشتباكات خلال مظاهرة الغد في التحرير."
وبحسب مصادر طبية قتل 14 محتجا في موجة الاشتباكات الاخيرة. وقالت صحيفة الاهرام في موقعها على الانترنت ان عدد القتلى ارتفع الي 15 بوفاة ناشط يدعى محمد مصطفى السيد متأثرا بجروح اصيب بها فجر الثلاثاء.
وقال عادل "التوقعات تشير الى أن أحجام التداولات ستكون كبيرة الاسبوع المقبل من خلال عمليات نقل ملكية بين المؤسسات قبل نهاية العام."
وأكد رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري يوم الخميس على ضرورة التهدئة السياسية بين جميع الاطياف والاحزاب في مصر من اجل تعزيز الامن والاقتصاد.
وقال ما يحدث الان ليس في صالح مصر.
من ايهاب فاروق
المصدر : وكالة رويترز

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس