عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2011, 12:21 AM   #20002
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-24-2011 الساعة : 12:21 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أكد أن المستثمرين فقدوا شهية المخاطرة..
"بلتون": البورصة تعاود الارتفاع قريباً

قال تقرير سنوى صادر عن مركز بحوث السوق لشركة بلتون عن الاستراتيجيات والتوقعات لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط فى 2012، إنه رغم التقييمات الجذابة، فقد أصدرنا (بلتون) أغلب التوصيات الخاصة بالأسواق الإقليمية خلال النصف الأول من عام 2012 بـ"الحياد"، مع تزايد احتمالات تحسن الأداء فى النصف الثانى من عام 2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352254
وأضاف التقرير، أنه بعد أن شهدت الأسواق الإقليمية عاما قاسيا فى 2011 متأثرة بصورة ملحوظة بالثورات التى ضربت العديد من الدول والأحداث العالمية والحصول على تقييمات جذابة، فهى تنتظر بعض المحفزات التى ستدفعها لتحقيق أفضل ما لديها من إمكانات.
وتوقعت أن تواصل أسعار النفط تأرجحها بين 80 و90 دولارا أمريكيا للبرميل الواحد نتيجة لتزايد الطلب العالمى والخوف من تباطؤ الصين، إلا أن النمو فى القطاعات غير النفطية بدول مجلس التعاون الخليجى سيدعم من خلال الاستثمارات الخاصة والحكومية، وستؤدى السياسات المالية التوسعية المتواصلة والتى تتبناها الدول المصدرة للنفط إلى دفع النمو.

وفى الوقت الحالى، أصبح المستثمرون فاقدين لشهية المخاطرة، خاصة فى ظل تحرك الاقتصاد العالمى فى أجواء حذرة، وسيظل المستثمرون فى الأسواق الناشئة منتظرين جانباً، إلا أن التدفقات المالية ستزداد ببطء خلال عام 2012، كما أن الأداء ضعيف المستوى الذى شهده عام 2011 سيتحول إلى أداء قوى فور حدوث ارتفاع فى أسعار النفط وزيادة الشهية للمخاطرة والتدفقات المالية.
وقالت بلتون، إن المحفزات الرئيسية المتوقع أن تؤثر على أداء الأسواق الإقليمية خلال عام 2012، هى تحسن الاقتصاد العالمى واتضاح موقف ديون منطقة اليورو، والطلب على النفط وحركة أسعاره، وانفتاح السوق السعودية للاستثمار الأجنبى، وترقية الإمارات العربية المتحدة وقطر إلى أسواق ناشئة من قبل msci، وموازنة قطر والإنفاق على الاستثمار، وديون دبى واعتماد الإمارات العربية المتحدة على تحسن الاقتصاد العالمى، والوضع السياسى المعلق بالكويت وآثاره السلبية على تطور خطة التنمية، وتطبيق خطة التنمية فى عمان، والتطورات السياسية والاقتصادية فى مصر خلال النصف الأول من عام 2012، وارتباط السوق اللبنانية بالتوترات الإقليمية، خاصة ما يحدث فى سوريا.
كما أن ترقية مصر إلى محايدة، رغم عدم وضوح الوضع الاقتصادى، مع الاستمرار فى التأكيد على الانتقائية، بعد حدوث هبوط ملحوظ فى السوق المصرية خلال عام 2011 (منذ أول العام حتى الآن، 45.1-%)، وتزامن إجراء الانتخابات التشريعية، فقال التقرير إنه قام بتحديث التوصية للربع الأول من عام 2012 للسوق المصرية من منخفضة التخصيص إلى محايدة.
إلا أن بلتون قالت إنها ستظل على حذرنا لأن الوضع الاقتصادى لا يزال سيواجه المزيد من التحديات، وسنواصل توجيه النصائح للمستثمرين بشراء الأسهم الدفاعية التى تأثرت بصورة سلبية نتيجة لعدم استقرار الوضع السياسى بمصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس