عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2011, 04:06 PM   #20011
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-24-2011 الساعة : 04:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بيريوس يوافق على زيادة رأسماله بـ 400 مليون يورو ويحاول بيع وحدته المصرية
قرر بنك بيريوس، رابع أكبر بنك يونانى، زيادة رأسماله بقيمة 400 مليون يورو، وكلف باركليز كابيتال بترتيب بيع وحدته المصرية فى إطار جهود حثيثة للحصول على سيولة لمواجهة أزمة الديون فى الداخل.
وبيريوس هو ثانى بنك يونانى يوافق مساهموه هذا الأسبوع على بيع أسهم ممتازة جديدة للحكومة وفقا لأحكام قانون لعام 2008 لحماية البنوك من الأزمة الائتمانية العالمية.
وأعلن بنك بيريوس - اليونان، فى نهاية نوفمبر الماضى، أنه تم إخطاره من قبل بنك "ستاندارد شارترد" باعتزامه التخلى عن الاستحواذ المحتمل على بنك بيريوس – مصر، مشيراً إلى اتخاذه لذلك القرار فى ضوء تداعى المؤشرات الاقتصادية الكلية للاقتصاد العالمى، وليس استنادا إلى أية أمور تكون قد تكشفت نتيجة إجراء الفحص الفنى النافى للجهالة لبنك بيريوس – مصر، وقام بنك بيريوس بإبلاغ الجهات الرقابية المختصة فى مصر واليونان بذلك.
وتلقى بنك بيريوس – اليونان، ما يشير إلى رغبة عدد آخر من المستثمرين المحتملين فى الاستحواذ على بنك بيريوس – مصر، ولم يتم البت بشأنها أثناء جريان المناقشات مع بنك ستاندارد شارترد الذى يعتزم دراسة هذه العروض وعقد المناقشات مع الأطراف المعنية مع المستثمريين المحتملين.
من ناحية أخرى أكد بنك بيريوس – اليونان، أن بنك بيريوس – مصر، مازال يتمتع بمعدلات عالية لكفاية رأس المال والسيولة كمؤسسة قائمة بذاتها، وسوف يستمر فى تقديم خدماته لعملائه فى مصر كالمعتاد باعتباره عضواً فى مجموعة بنك بيريوس.
ويتعين على البنوك اليونانية جمع أموال وبيع أصول لتخفيف آثار خطة خفض الديون السيادية والتى سيقبل بمقتضاها حملة السندات من القطاع الخاص خصما بنسبة 50%، للقيمة الإسمية لحيازاتهم من السندات الحكومية اليونانية.
وقال بنك بيريوس فى بيان إن الزيادة المزمعة سترفع رأسماله من المستوى الأول نقطة مئوية واحدة إلى 8.1%، وأمر البنك المركزى اليونانى البنوك بزيادة النسبة إلى 10%، العام القادم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352357
وفى خطوة منفصلة قال بيريوس إنه اختار باركليز كابيتال ليساعده فى بيع بنك بيريوس مصر. وأضاف البنك "سيبدأ البيع فورا" دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.
وفشلت محادثات لبيع الوحدة لبنك ستاندرد تشارترد الشهر الماضى بعد أن سحب البنك المدرج فى بورصة لندن اهتمامه متعللا بتدهور المناخ الاقتصادى فى مصر، وفقاً لـ"رويترز".
ويمتلك بيريوس مصر أصولا قيمتها 1.4 مليار يورو (1.83 مليار دولار) ومحفظة قروض قيمتها 791 مليون يورو وشبكة من 41 فرع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس