عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2011, 04:09 PM   #20013
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-24-2011 الساعة : 04:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محلل: لابد من حماية الجنيه المصرى وتقليل ارتباط الاقتصاد بأوروبا
قال أحمد فؤاد، الرئيس التنفيذى لشركة أموال للاستثمارات المالية، إن الجنيه المصرى تعرض لانتكاسة خلال الأيام الماضية لم يتعرض لها بهذا الحجم عقب ثورة 25 يناير، حيث تخطى حاجز الـ6 جنيهات لأول مرة منذ سنوات.
وحذر فؤاد من تعرضه لانتكاسة أكثر قوة إذا تدهور الوضع فى أوروبا، واستمرت أزمة اليورو فى الازدياد، مشيرا إلى أن مصر دولة مرتبطة عضويا بالاتحاد الأوروبى فى الوقت الراهن وستتأثر بشدة بأى تغيرات قد تحدث فى الاقتصاد الأوروبى فى ظل ارتباك السياسة الاقتصادية والمالية حاليا وعدم استقرار الوضع السياسى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352359
وأضاف فؤادا أن تأثير أزمة اليورو على الجنيه سيختلف حسب عنصر الزمن فإذا طالت الأزمة فإن التأثير سيكون كبيرا، أما إذا استقر الوضع فى مصر سياسيا واقتصاديا خلال الفترة الحالية وتم معالجة أزمة اليورو سريعا فالتأثير ستقل حدته.
وبالتأكيد فمصر خلال السنوات الماضية لم تنم بشكل كاف من ارتباطها بالأسواق العربية والأفريقية والأسيوية، واعتمدت على السوق الأوروبى والأمريكى، مما تسبب فى عجز الميزان التجارى وانخفاض الصادرات وزيادة الواردات الاستهلاكية.
ولفت فؤاد إلى أنه لحماية الجنيه يجب أن يتم عقد مؤتمر اقتصادى يضم كل الخبراء الاقتصاديين المصريين بالداخل والخارج لوضع استراتيجية قصيرة الأجل للمرحلة الانتقالية مع تغيير السياسة الاقتصادية الحالية والاعتماد على الإنتاج لزيادة قيمة الجنيه.
كما أن هناك ضرورة لأن يوضح محافظ البنك المركزى والمسئولين بالحكومة الجديدة للرأى العام حقيقة الموقف الاقتصادى الحالى لمصر خلال المرحلة المقبلة وتداعياتها لكى يعلم الجميع حقيقة دعم المركزى للجنيه بعد أن تآكل الاحتياطى من النقد الأجنبى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس