عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 11:48 AM   #20050
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2011 الساعة : 11:48 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تعديل أسعار الغاز المصري المصدر للخارج باستثناء دولة واحدة
القاهرة - عقد د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اجتماعا أمس مع وزراء البترول العرب المشاركين في فعاليات الاجتماع السابع والثمانين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك" حيث تم بحث ومناقشة سبل دعم وزيادة التعاون العربي المشترك في مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات بحضور عبد الله غراب وزير البترول وفايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي.. تناول الاجتماع بحث سبل إقامة مشروعات بترولية مشتركة بين أعضاء المنظمة، للمساهمة في بناء أسس التكامل الاقتصادي العربي وإعطاء دفعات قوية للصناعة البترولية العربية من أجل تحقيق النمو الاقتصادي.
وصرح المهندس عبد الله غراب وزير البترول في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع بأن لقاء د. الجنزوري باعضاء منظمة الاوابك يعد رسالة قوية بعودة الامن في الشارع المصري وأن مصر أمنة وستظل أمنة خاصة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد . قال غراب أن البترول قطاع حساس للغاية يتغير بتغير العوامل السياسية والاقتصادية مشيرا إلي أنه يوجد بعض الدول التي يعود حاليا فيها البترول بعد انقطاعه مثل ليبيا والعراق مما سيؤثر علي سوق البترول.
وأشار غراب إلي أن عقد اجتماعات منظمة الاوابك يعد فرصة حقيقية لتوفير العديد من الفرص للاستثمار ووجود رأس المال خاصة أن مصر لديها فرص كثيرة للاستثمار في قطاع البترول.
وأضاف الوزير إنه لم يتبق سوي دولة واحدة في برنامج تعديل أسعار الغاز المصري المصدر للخارج، رفض ذكر اسمها.
وبالنسبة لتوزيع انابيب البوتاجاز عن طريق " الكوبونات " علي بطاقات التموين ، قال غراب أنه يتم دراسة توزيع انابيب البوتاجاز بموجب بطاقات التموين أو "الكوبونات" خاصة وان حجم الدعم الذي توجهه الدولة لانابيب البوتاجاز 15 مليار جنيه ويحصل عليها المواطن بسعر كبير غير مدعم مما يكلف الحكومة والمواطن تحمل قيمة الدعم .
وردا علي سؤال حول توصيل الغاز الطبيعي بالمحافظات ، اكد غراب أن الغاز الطبيعي تم توصيله إلي جميع محافظات مصر باستثناء الوادي الجديد مشيرا إلي أن المشكلة في توصيله إلي الوحدات السكنية وليس في تواجده من عدمه مؤكدا علي أن 5 ملايين وحدة سكنية علي مستوي الجمهورية بها غاز طبيعي ويوجد 10 ملايين وحدة سكنية سيصل لها الغاز الطبيعي خلال 10 سنوات.
واشار وزير البترول إلي أن قطاع البترول لم يحصل علي دعم من الدولة لمدة طويلة وأن ما قاله رئيس الوزراء بشأن ديون قطاع البترول التي تصل إلي ما يقرب من 61 مليار جنيه كان المقصود به توصيل رسالة بالفرق بيننا وبين الدول الاخري .
وحول ما نشر عن تموين السفن بالمواني البحرية بنسبة 50? نفي صحة هذا الكلام مؤكدا علي أنه ليس له اي اساس من الصحة..وعقد أمس بالقاهرة اجتماع منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" السابع والثمانون واقترح رئيس المنظمة عبد الحسين ميرزا وزير النفط البحريني علي المنظمة دراسة سبل زيادة الإعتماد علي الطاقات الجديدة والمتجددة وتفعيل برامج ترشيد الطاقة ودراسة تنفيذ مشروع الربط العربي الكامل لخطوط نقل الغاز الطبيعي.
وأشاد ميرزا في إفتتاحه أمس بالقاهرة الإجتماع الـ87 لمجلس وزراء المنظمة بدورها التاريخي عام 1973 - خلال حرب أكتوبر والذي أظهر خطورة سلاح البترول العربي - ودورها منذ فترة الستينيات من القرن الماضي في إنشاء العديد من المشروعات والشركات العملاقة العربية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352649
واعلن وزير البترول السوري سفيان العلاوي أن خط الغاز العربي والذي يبدأمن العريش المصرية قد إنتهي عبر الأراضي السورية إلي الحدود التركية ويجري حاليا مده داخل الأراضي التركية بطول 60 كيلو مترا..
وأكد عبداللة غراب وزير البترول والثروة المعدنية أن إنتاج مصر لم يتأثر بالاحداث الجارية ونسعي لجلب استثمارات جديدة، وأكد أنه لن يتم رفع الدعم عن البنزين ونسعي لدراسة وصول الدعم لمستحقيه وقال لدي استقباله وزراء الطاقة والبترول العرب المشاركين في المؤتمر بالدور الفعال الذي تلعبه منظمة الأوابك لدعم التعاون البترولي بين الدول العربية، موضحاً أن هناك الكثير من النماذج الناجحة للتعاون العربي المشترك في مختلف مجالات البترول والغاز الطبيعي.
وحول ما تردد من ارتفاع سعر طن الاسمنت بسبب زيادة اسعار الطاقة لمصانع الاسمنت، قال غراب : لا اعلم عن هذه الزيادة شيئا ولكن قطاع البترول ليس له اي علاقة بها.
وبحث الوزراء خلال المؤتمر إقرار مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة، وتعيين مكتب تدقيق حسابات المنظمة لعام 2012 واستعراض أنشطة الأمانة العامة للمنظمة، بالإضافة إلي مراجعة ما قامت الأمانة بإعداده من دراسات فنية واقتصادية ، إضافة إلي متابعة شؤون البيئة والتغير المناخي والاطلاع علي آخر التطورات المتعلقة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ .
المصدر:جريدة الاخبار

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس