عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 11:57 AM   #20057
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2011 الساعة : 11:57 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء الاستثمار يؤكدون: تحديد حد أقصي للأجور يؤدي لهجرة الكفاءات
القاهرة - حذر خبراء الاستثمار من وضع حد أقصي للأجور مؤكدين أن هذه السياسة تؤدي إلي هجرة الخبرة والكفاءات الأمر الذي يؤدي إلي تدني مستوي العمل الإداري والمالي والفني داخل مؤسسات الدولة والقطاعين العام والخاص.
قال الخبراء نحن مع الحد الأدني فقط وتراجع الأجر بعد هذا الحد وفقاً لمعدل الانتاج أي ربط الأجر بالانتاج وذلك أسوة بما يحدث في جميع دول العالم المتقدمة حيث ان هناك وظائف عليا وخبراء يصعب تحديد المقابل المادي لأصحابها.
الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان يقول ان تحديد حد أقصي للأجور أمر يرجع للحكومة أما بالنسبة للقطاع الخاص اعتقد أنه يكون من الصعب لأنه لا يكون في مصلحته حيث يسعي هذا القطاع إلي المنافسة سعراً وجودة وهذا يتطلب مهارات خاصة الأمر الذي لا ينطبق مع تحديد حد أقصي للأجور.
قال ان الشفافية مطلوبة خلال المرحلة القادمة للنهوض بالتنمية الإدارية والفنية لمؤسسات الدولة والتخلص من الفكر القديم والالتفاف حول القواعد والضوابط المحددة لتقييم الأجور وفقاً للدور الذي يعوم به مؤدي الخدمة أو الوظيفة. حذر حلمي من عدم ربط الأجر بالانتاجية مؤكداً علي ضرورة هذا المعيار تحقيقاً للتنمية.
المهندس محمد الهواري نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية يقول ان تحديد حد أقصي للأجور يكون ضد التنمية الاقتصادية حيث يجعل ذلك أصحاب الخبرات الهجرة للعمل خارج البلاد لتقاضي مقابلاً يتناسب مع الإضافة التي يحققها هؤلاء داخل المؤسسة التي يعملون فيها مؤكداً أن هذا الأسلوب لا يساعد علي الابداع والتطوير ويجعل البعض غير مقبل علي العمل كما ينبغي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352657
قال ان الفكرة في وضع الحد الأدني للأجور هو ضمان مستوي محدد لمعيشة المواطن ولكن في واقع الأمر أن هذا الحد من الأجر لا يكفيه لحياة كريمة وعليه الاجتهاد لتحسين مستوي دخله بعد الحد الأدني المقرر قال ان ربط الأجر بالانتاج هو أفضل المعايير ويجب اتباعه حتي يمكن تطوير مؤسسات الدولة والعمل علي النهوض الاقتصادي.
المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري مدينة برج العرب الصناعية يقول ان هناك تحفظات علي وضع حد أقصي للأجور وإن كان من الممكن العمل به داخل مؤسسات الدولة قال ان القطاع الخاص لايأخذ بهذه السياسة لأنه يعمل بفكر العرض والطلب والكل في هذا القطاع يسعي إلي ضم الخبرات المميزة لصفوف العاملين داخل المنشأة التي يرأسها قال ان فكر الاقتصاد الحر السوق المفتوح لا ينطبق معه حد أقصي للأجور فهناك مهارات خاصة تحتاج أجوراً خاصة يتم تحديدها بالاتفاق بين العامل وصاحب العمل وفي هذه الحالة لا يمكن الالتزام بحد أقصي لأنه من الممكن أن العامل لا يقبل وفي هذه الحالة نكون قد حرمنا مؤسسة انتاجية من مهارة خاصة قد تؤدي تحقيق قيمة مضافة للانتاج والنهوض بالتنمية الاقتصادية.
أضاف عامر أن تحسين دخل العامل أمر ضروري لتحقيق العدالة الاجتماعية ويجب في المقابل أن يكون هناك معدل أكبر في أداء هذا العامل بشكل يحقق قيمة مضافة وهذا يتطلب دوراً كبيراً من الحكومة ومؤسسات الدولة لرفع كفاءة العامل والعمل علي تأهيله للعمل وفقاً لاحتياجات سوق العمل.
المصدر: جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس