عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 12:04 PM   #20064
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2011 الساعة : 12:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صعوبات في تموين السفن تكشف عن أزمة في السولار
القاهرة - قال مصدر بالملاحه البحرية انه صدرت تعليمات إلى محطات تموين السفن فى جميع الموانىء البحرية بتخفيض الكمية المطلوبة من السولار لاى سفينة بنسبة 50%.
و أوضح المصدر لصحيقة الاهرام إن القرار من شأنه أن يؤثر علي الخدمات والأنشطة اللوجستية بالموانئ وقناة السويس ، مشيرا إلى ان الحكومة لا تقدم أي مزايا إضافية في السولار لانها تبيعه لمشغلي البواخر بالسعر العالمي والذي يصل في مصر إلي ألف ومائتي دولار.
وأضاف أن القيود لم تتوقف فقط علي تخصيص الكميات المطلوبة، بل تجاوزت إلي الطلب من الوكيل الملاحي أن يتقدم بخطاب مكتوب إلي ممثلي هيئة البترول في كل ميناء حتي يتم تحديد الكمية والموافقة علي صرفها، بدلا من الحصول علي احتياجاته مباشرة من محطات الوقود كما كان يحدث قبل فرض هذه الصعوبات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352666
وأشار المصدر إلي أن هذه الإجراءات سوف تؤدي إلي تفاقم المشكلات خاصة بالنسبة للسفن والقاطرات التي تعمل في المياه الإقليمية وبين الموانئ المصرية، حيث ان محطات هيئة البترول تعتبر الجهة الوحيدة التي تتعامل في استيراد وبيع الوقود، بينما سفن الخطوط العالمية يمكنها الحصول علي احتياجاتها من أي ميناء قبل الوصول إلي مصر.
وقد برر مصدر مسئول بهيئة البترول تلك الإجراءات بانخفاض الكميات المتوافرة وأن الأولوية ستكون لتوفير السولار بالاسواق والاحتياجات الداخلية والمحلية.
المصدر : موقع اخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس