عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 12:05 PM   #20065
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2011 الساعة : 12:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بدء تلقى طلبات تقنين أوضاع اليد فى أراضى الاستصلاح الزراعى
القاهرة - قال الدكتور على اسماعيل المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أن وزارة الزراعة ستبدأ خلال الأسبوع الحالى تلقى طلبات تقنين وضع اليد لأراضى الدولة التى تم استصلاحها واستزراعها قبل نهاية عام 2006 وذلك بهدف تقنين وضع اليد للأفراد فى مساحات تتجاوز 350 ألف فدان خاضعة لولاية الهيئة ولاسترداد حقوق الدولة ومنع استغلال أراضيها.
ووفقا لصحيفة المصرى اليوم فمن المقرر أن يتقدم المهندس رضا إسماعيل وزير الزراعة، خلال ساعات بمذكرة إلى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، للموافقة على فتح باب التقنين، و وضع ضوابط التقنين الجديدة التى أقرتها الهيئة طبقا للقانون 148 لسنة 2006.
وأوضح الدكتور على إسماعيل، إنه من المتوقع تحصيل ما يقرب من 500 مليون جنيه، تمثل مستحقات الدولة عن أراضيها محل وضع اليد، موضحا أن أهم ضوابط التقنين تتمثل فى الزراعة الجادة، قبل عام 2006، وتوفير مصدر للرى.
وأكد أن الهيئة وضعت 4 شروط لتقنين أوضاع اليد منها ، عدم تداخل أو خضوع المساحة محل الطلب لولاية أى جهة حكومية أخرى وغير مخصصة لإقامة مشروعات عامة أو قومية عليها والحصول على موافقة الجهات الأربع الرسمية وهى الدفاع والآثار والرى والمحاجر على استغلال الأرض فى النشاط الزراعى، مشيرا إلى أن تحديد سعر الفدان سيخضع لتقديرات اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة.
وأضاف أنه تم فتح الباب لشركات استصلاح الأراضى للتقدم بطلباتها للحصول على أراضى الدولة الخاضعة لولاية الهيئة بشمال سيناء والوادى الجديد والساحل الشمالى وبنى سويف والمنيا وتوشكى ومنخفض القطارة وغيرها، بغرض استصلاحها واستزراعها وذلك بالاستئجار وفق مزاد علنى على حق الانتفاع لمدد تتراوح بين 25 و49 عاماً وبمساحات مختلفة ما بين ألف و10 آلاف فدان.
المصدر : موقع اخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس