عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 12:07 PM   #20067
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2011 الساعة : 12:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

غراب: الحكومة تدرس توزيع الأنابيب ببطاقات التموين أو الكوبونات
القاهرة - أكد عبد الله غراب وزير البترول إنه يتم دراسة توزيع انابيب البوتاجاز بموجب بطاقات التموين أو"الكوبونات"خاصة وأن حجم الدعم الذى تقدمه الدولة لأنابيب البوتاجاز 15 مليار جنيه ويحصل عليها المواطن بسعر كبير غير مدعم مما يكلف الحكومة والمواطن تحمل قيمة الدعم .
وحول توصيل الغاز الطبيعى بالمحافظات أكد غراب أن الغاز الطبيعى تم توصيله إلى جميع محافظات مصر باستثناء الوادى الجديد مشيرا إلى أن المشكلة فى توصيله إلى الوحدات السكنية وليس فى تواجده من عدمه مؤكدا على أن 5 ملايين وحدة سكنية على مستوى الجمهورية بها غاز طبيعى ويوجد 10 ملايين وحدة سكنية سيصل لها الغاز الطبيعى خلال 10 سنوات.
وأشار وزير البترول إلى أن قطاع البترول لم يحصل على دعم من الدولة لمدة طويلة وأن ما قاله رئيس الوزراء بشأن ديون قطاع البترول التى تصل إلى ما يقرب من 61 مليار جنيه كان المقصود به توصيل رسالة بالفرق بيننا وبين الدول الأخرى.
وحول ما نشر عن تموين السفن بالموانىء البحرية بنسبة 50 % نفى الوزير صحة هذا الكلام مؤكدا على أنه ليس له أى أساس من الصحة.
وأشار وزير البترول إلى أن ترشيد الانفاق بالوزرات سيكون بنسبة 3% لكل وزارة مع مراعاة أنه لا يمس أى احتياجات أساسية خاصة بالمواطن المصرى ولا يمثل أى عبء عليه.
وجاء ذلك عقب اجتماع الدكتور الجنزورى مع وزراء الطاقة والبترول العرب،وقال غراب أن لقاء رئيس الوزراء باعضاء منظمة الأوابك يعد رسالة قوية بعودة الامن فى الشارع المصرى وأن مصر أمنة وستظل أمنة خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تشهدها البلاد.
وأضاف غراب أن البترول قطاع حساس للغاية يتغير بتغير العوامل السياسية والاقتصادية مشيرا إلى أنه يوجد بعض الدول التى يعود حاليا فيها البترول بعد انقطاعه مثل ليبيا والعراق مما سيؤثر على سوق البترول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352669
وأشار غراب إلى أن عقد اجتماعات منظمة الأوابك يعد فرصة حقيقية لتوفير العديد من الفرص للاستثمار ووجود رأس المال خاصة أن مصر لديها فرص كثيرة للاستثمار فى قطاع البترول ،وأوضح الوزير أنه لم يتبق سوى دولة واحدة فى برنامج تعديل الغاز المصرى المصدر للخارج رفض ذكر اسمها.
المصدر : موقع اخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس