عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 12:33 PM   #20072
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2011 الساعة : 12:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رصد لأداء الأسهم المصرية المدرجة في مؤشر" تايتنز 50" في مستهل التعاملات
تمكنت الأسهم المصرية التي انضمت إلى "مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات " تايتنز 50 " المتوازن في مستهل تعاملات جلسة اليوم الأحد من تحقيق ارتفاعات جماعية باستثناء سهم واحد.
سجل سهم المجموعة المالية هيرمس ارتفاعا في مستهل التعاملات بنسبة 3.41% ليصل عند سعر 10 جنيهات تبعه سهم "البنك التجاري الدولي (مصر)" بنسبة 2.13% ليصل سعر السهم عند 19.70 جنيه.
وارتفع أيضا سهم "مجموعة طلعت مصطفى القابضة" بنسبة بلغت 5.33% ليصل عند سعر 3.16 جنيه تبعه سهم " القابضة المصرية الكويتية" بنسبة مكاسب بلغت 3.16% ليصل عند سعر 0.98 دولار للسهم الواحد.
وسجل سهم " اوراسكوم للانشاء والصناعة" نسبة ارتفاع بلغت 3.05% ليصل عند سعر 202.96 جنيه تبعه سهم "" وارتفع سهم المصرية للاتصالات بنسبة بلغت 2.34% ليصل عند سعر 13.10 جنيه
فيما تراجع سهم "الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل" بنسبة بلغت 0.88% ليصل عند سعر 80.30 جنيه
وأطلقت شركة مؤشرات داو جونز، والإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات أول مؤشر من نوعه للأسهم الممتازة والمستمد من البورصات الأوروبية الآسيوية، "مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات " تايتنز 50 " المتوازن.
وتتشكل مكونات المؤشر الجديد من 50 سهم يتداول في العديد من بورصات العالم تأتي من ضمنها 8 شركات مصرية هي المصرية للاتصالات، أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أوراسكوم تليكوم، القابضة المصرية الكويتية، مجموعة طلعت مصطفى، المجموعة المالية هيرميس القابضة، البنك التجاري الدولي - مصر،والشركة المصرية لخدمات المحمول موبينيل.
وتمثل الشركات المصرية نحو 16.43% من إجمالي مكونات المؤشر لتصبح مصر بذلك ثاني دولة من حيث وزنها النسبي في مكونات المؤشر بعد تركيا التي تمثل شركاتها المكونة للمؤشر نحو 50.08%، ثم تأتي الإمارات العربية المتحدة كثالث أكبر وزن نسبي بالمؤشر والمقدر بنحو 7.85% من إجمالي مكونات المؤشر الذي صُمم ليكون أساسا ومرجعا للمنتجات المالية مثل الصناديق الاستثمارية والمنتجات المهيكلة، وهو مقياس متوازن لأكبر 50 سهماً متداولاً في أسواق الأسهم الأعضاء في الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352676
قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن وجود تمثيل قوي للشركات المصرية في مؤشر داو جونز الاتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات تايتنز 50 المتوازن يعبر عن ثقة المستثمر الدولي في كفاءة الأداء المالي للشركات المصرية، موضحاً أن ذلك من شأنه اجتذاب سيولة أجنبية جديدة للبورصة المصرية على المدي الطويل والمتوسط خاصة وأن المؤشر الجديد صمم ليصبح مرجعا لمديري صناديق الاستثمار في العديد من دول العالم معربا عن أمله في أن يتحقق ذلك قريبا فور تحقق الاستقرار السياسي والأمني على الساحة المصرية.
ويُعد مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات تايتنز 50 المتوازن، رابع عضو ينضم إلى عائلة مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات والتي تكونت عام 2009 لقياس أداء الشركات في المنطقة الأوروبية الآسيوية.
وفي وقت سابق من العام الحالي، كانت بورصات كل من بوخارست، فلسطين، مصر وكازاخستان قد انضمت إلى عالم مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي الحالي إلى 16.

قال مايكل بترونيلا رئيس مؤشرات داو جونز أن تقديم هذا المؤشر الجديد، الذي يضم 50 سهماً ممتازاً متداولاً في البورصات الأوروبية الآسيوية، يشكل حدثاً هاماً للمشاركين في السوق الذين يبحثون عن أداة موثوق بها لمساعدتهم على قياس الفرص الاستثمارية في منطقة تشهد جذباً متزايداً.
أضاف أن مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي تايتنز 50 المتوازن قد يلعب دوراً هاماً في إضافة الشفافية والسيولة إلى أسواق رأس المال المزدهرة.
من جهته قال حسين أرقان رئيس بورصة إسطنبول ورئيس الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات أن الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات شهد نمواً من 12 عضواً قبل 16 عاماً إلى 34 عضواً و14 عضواً مشاركاً في 28 دولة وبالتالي يُغطي اليوم الإتحاد مساحة واسعة من منغوليا في الشرق إلى كرواتية في الغرب، مما يعلّق أهمية كبرى في الإتحاد على الوضوح والشفافية.
وقد صممت مؤشرات داو جونز الإتحاد الاوروبي الآسيوي للبورصات لتكون الأولى من نوعها لقياس أداء الشركات في مختلف أنحاء المنطقة الأوروبية الآسيوية، متوقعاً زيادة كلا من الاستثمار والمنتجات القائمة على هذه المؤشرات في المستقبل القريب، عقب إطلاق مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات " تايتنز 50"
يُذكر أن هذا المؤشر يضم جميع الأسهم المدرجة في مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات المركّب، وهي أبوظبي (الإمارات العربية المتحدة)، الماتي (كازاخستان)، عمان (الأردن)، بانيا لوكا (البوسنة والهرسك)، بلغراد (صربيا)، بوخارست (رومانيا)، القاهرة (مصر)، إسطنبول (تركيا)، كاراتشي (باكستان)، المنامة (مملكة البحرين)، مسقط (عمان)، نابلس (فلسطين)، سراييفو (البوسنة والهرسك)، سكوبي (مقدونيا)، صوفيا (بلغاريا) وزغرب (كرواتيا).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352676
أوضح بيان البورصة الخاص باطلاق المؤشر أن احتساب التصنيف يتم عبر قياس كل سهم وفقاً لقيمة الأسهم المتاحة للتداول بنسبة 60% المبيعات العائدات بنسبة 20% والدخل الصافي بنسبة 20%. الأسهم الـ50 الأولى في التصنيف النهائي يتم اختيارها كعناصر للمؤشر.

يتميز المؤشر بكونه متوازناً بحيث يحدد ترجيح كل عنصر بنسبة 2%. تتم مراجعة الترجيح على أساس فصلي، مع العودة لنسبة 2% باستخدام ترجيحات قائمة على أساس الأسعار، أما مراجعة عناصر المؤشر فتتم سنوياً في شهر مايو.
تجدر الإشارة إلى أن احتساب مؤشر داو جونز الإتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات تايتنز 50 المتوازن، كان قد بدأ في 2 نوفمبر 2011، لتكون بذلك البيانات الحقيقية التاريخية لهذا المؤشر متوفرة بدءاً من هذا التاريخ، تم احتساب البيانات التاريخية اليومية القائمة على أساس الاختبار الزمني بالعودة لتاريخ 31 ديسمبر 2004، حيث كانت القيمة الأساسية للمؤشر محددة بألف نقطة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس