عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 05:37 PM   #20082
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2011 الساعة : 05:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بلتون تفضل التجارى الدولى وسويتيه جنرال بين أسهم البنوك المصرية
القاهرة - قالت بلتون فايننشال للبحوث فى تقرير حديث لها بعنوان "الإستراتيجيات والتوقعات منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط 2012" ان ان القطاع المصرفي يبرز في معظم الدول العربية، حيث يتم تداول أسهم مصارف السعودية وأبو ظبي وعمان ولبنان ومصر بمضاعفات جذابة، وتنخفض عن القيم العادلة بصورة ملحوظة.
وأشارت بلتون فى تقريرها الى ان المصارف السعودية تعد من الاختيارات الجذابة، وذلك بعد الانتهاء من عملية رصد المخصصات لديهم. فإننا نعتقد أن معدل القروض المتعثرة قد بلغ ذروته ووصلت دورة رصد المخصصات إلى النهاية، وبالتالي، فإن تلك المصارف في وضع التأهب للنمو، ويدعمها في ذلك الهيكل الديمغرافي السعودي، والنمو المتوقع حدوثه في مجال قروض الأفراد، هذا بالإضافة إلى معدل الاختراق المالي المعتدل. ونتوقع تحسن الربحية وارتفاع توزيعات الأرباح في عام 2012. وتعد الاختيارات المفضلة لدينا البنك السعودي الفرنسي ومجموعة سامبا المالية.
وتحتفط المصارف القطرية بالصدارة مقارنة بالمصارف الإقليمية. وقالت إن لدينا نظرة إيجابية تجاه القطاع المصرفي القطري، ونعتقد أن تلك المصارف ستواصل تفوقها في الأداء مقارنة بنظرائها الإقليميين، وذلك نتيجة للإنفاق على البنية التحتية كما هو مخطط له بالرغم من التعداد السكاني المنخفض لديها والزيادة النسبية للاختراق المالي. ونعتقد أن تاثير التغيرات التنظيمية والتي طبقت في أوائل عام 2011، لم تكن ذات تأثير قوي كما كان يتوقع السوق. ومن الاختيارات المفضلة لدينا هنا البنك التجاري القطري وبنك قطر الوطني.
من ناحية اخرى قالت بلتون انه يتم تداول أسهم المصارف اللبنانية والمصرية عند مستويات جذابة، إلا أن الوضع السياسي يلقي بظلاله عليها.
وقالت بلتون ان أسهم المصارف اللبنانية يتم تداولها بأسعار جذابة، إلا أنها تتأثر بصورة سلبية جراء الأزمات السياسية التي أصابت الدول التي تتواجد بها تلك المصارف، وبالتالي، تقدم نسب مرتفعة لأسعار الأسهم مع إضافة المخاطر ضمن السعر. ومن اختياراتنا المفضلة بلوم بنك وبنك عوده.
أما فيما يتعلق بالمصارف المصرية، فقد كان أداؤها أفضل عما كان متوقعاً خلال عام 2011، وخاصة وسط التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في الوقت الحالي. ونعتقد أن الإمكانات الكامنة لدى القطاع المصرفي المصري تعد هائلة، وخاصة على المدى الطويل نتيجة لتوسع القاعدة السكانية وانخفاض معدل الاختراق المالي وزيادة السيولة بالقطاع. بالإضافة إلى ذلك، يتم تداول أسهم المصارف المصرية عند مستويات جذابة، والتي أضعفها عدم استقرار الموقف السياسي الراهن. وتعد أفضل اختياراتنا البنك التجاري الدولي (comi) والبنك الأهلي سوسيتيه جنرال (nsgb) .
وأضات ان مصارف أبو ظبي تقدم أعلى نسب ارتفاع برغم التحديات، وتواجه مصارف دبي الصعوبات. بالرغم من التحديات التي تواجهها الإمارات العربية المتحدة، فقد تمكنت أبو ظبي من تجاوزها، حيث تقدم أعلى نسب ارتفاع للأسهم مثل بنك الخليج الأول وبنك أبو ظبي الوطني وبنك الاتحاد الوطني. أما على الجانب الآخر، نعتقد أن مصارف دبي ستواجه المزيد من التحديات فيما يتعلق بجودة القروض والنمو، ولن تتمكن من التفوق على نظرائها من المدى القصير إلى المدى المتوسط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060352805
وأشارت الى ان استمرار تباطؤ نمو المصارف الكويتية بسبب المأزق السياسي الذي تمر به البلاد. إن التقدم المحبط لخطة التنمية قد أضعف أساسيات المصارف الكويتية. ولم يتم تعديل تقييمات الأسهم والتي لا زالت مرتفعة، وبالتالي، لا نرى أية محفزات قد يكون لها تأثير إيجابي على أسهم تلك المصارف.
وقالت ان المصارف العمانية تتمتع بسوق محلي جيد والذي تشمله أسعار الأسهم. بالرغم من توقع استمرار تحسن أساسيات المصارف العمانية في عام 2012، هناك بعض المخاطر الكامنة في القطاع المصرفي. ويتم تداول أسهم المصارف الأفضل بمعدل خصم والتي تقدم نسب ارتفاع معتدلة‘ إلا أن المستويات الحالية تبدو نتيجة لبعض المحفزات الإيجابية والسلبية.
المصدر: بيان صحفى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس