عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2011, 10:05 PM   #20096
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2011 الساعة : 10:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رجال أعمال: مبادرة إنقاذ مصر تحتاج لشكل قانونى لضمان نجاحها
تباينت ردود أفعال رجال الأعمال حول المبادرة التى طرحها الإعلامى محمود سعد مساء أمس السبت تحت عنوان مصر تنقذ مصر، من خلال سداد كل مواطن مصرى يمتلك أكثر من 10 ملايين جنيه مليون جنيه لدفع عجلة الاستثمار والاقتصاد المصرى.
قال الدكتور محرم هلال الرئيس التنفيذى للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن المبادرة التى طرحها الإعلامى محمود سعد لسداد ديون مصر جاءت فى نفس الإطار الذى يدعوا إليه الاتحاد منذ اندلاع ثورة 25 يناير للخروج من الأزمة الاقتصادية التى نعانى منها.
وأضاف هلال فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة يجب أن تأخذ شكل قانونى حتى نضمن لها النجاح، وهو ما قام الاتحاد بالدعوة إليه، بحيث يتم رفع الضرائب على الدخل إلى 30% بدلا من 25% على رجال الأعمال لكل من تزيد أرباحه السنوية عن 50 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه المبادرة من الممكن أن تحقق ما لم تقدر عليه الحكومات السابقة، بدلا من طلب المساعدات الخارجية والتى أثبتت عدم جدواها حتى الآن، وأن رأس المال الوطنى هو الوحيد القادر على القيام بدوره للخروج من الأزمة رغم الأوضاع غير المستقرة التى تمر بها المصانع.
من جانبه قال عادل رحومة رئيس لجنة العلاقات الدولية باتحاد المستثمرين، إن الوقت الحالى يحتاج إلى مبادرات غير تقليدية للتعامل مع الأزمات التى خلفها النظام السابق، ومنها ديون مصر الخارجية، إلا أن الوضع الاقتصادى الذى تعيشه المصانع والشركات قد لا يشجع على المشاركة فى المبادرة.
وأشار رحومة إلى أنه بعد مرور ما يقرب من العام على الثورة هناك مصانع تواجه شبح الإفلاس نتيجة الركود الذى تعانى منه الأسواق الداخلية وتراجع حجم الصادرات المصرية فى السوق الخارجى، وهو ما سيدعوا القادرين فقط على السداد وامتناع غير القادرين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس