عرض مشاركة واحدة
قديم 12-26-2011, 11:00 AM   #20111
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-26-2011 الساعة : 11:00 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الحكومة لن ترفع أسعار الكهرباء وتقرر استصلاح 3.2 مليون فدان
القاهرة - رأس د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء لجنة الطاقات الإنتاجية بحضور وزراء الكهرباء والتعاون الدولي والتخطيط والصناعة والتجارة الخارجية والإسكان والسياحة والمالية والتموين والتجارة الداخلية والزراعة والري بهدف دفع المشروعات وإطلاق الطاقات للمشروعات والمصانع المتوقفة والمتعثرة ودفع عجلة الإنتاج وعرض الإجراءات الجاري تنفيذها للوصول إلي الطاقة الإنتاجية التي تحقق نموا للاقتصاد القومي وزيادة فرص العمل.
وعقب اللقاء أعلن كل من د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة وفايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي والتخطيط ومحمود عيسي وزير الصناعة ومحمد رضا اسماعيل وزير الزراعة عدة قرارات مهمة وأخبارا سارة للمواطنين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060353255
أكدت وزيرة التعاون الدولي ان من المقرر توزيع 87 ألف فدان في سيناء مقسمة إلي 10. 5 أفدنة يتم التصرف فيها طبقاً للقواعد علي أنباء سيناء كما يوجد نحو 500 ألف فدان علي مستوي الجمهورية سيكون جاهزة للزراعة هذا العام.
وأكدت أن هناك طاقات عاطلة في مصانع الغزل والنسيج ويتم حاليا دعم هذه المصانع وتوفير الاعتمادات اللازمة لجدولة الديون علي هذه المصانع كما أشارت إلي الاهتمام بعمليات النقل وافتتاح طريق أسيوط وتعميق النيل..كما تقرر تسليم 70 ألف وحدة سكنية للحاجزين ووافق وزير المالية علي تخصيص 700 مليون جنيه من إجمالي 900 مليون لسرعة تسليم الوحدات السكنية إلي الحاجزين.
كما تقرر استكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي تم تنفيذ 70% منها وتدبير الأموال المطلوبة للانتهاء منها ووافق وزير المالية علي استكمال التمويل اللازم لهذه المشروعات.
وفي مجال السياحة تمت الموافقة علي تشغيل خطوط الطيران العارض لتحريك السياحة والطيران المخفض التكاليف إلي مطار القاهرة..وأكدت وزيرة التعاون الدولي حصول مصر علي 750 مليون دولار من صندوق أبوظبي للمشروعات التنموية و55 مليون يورو لمشروعات تنمية انتهت دراسات الجدوي بشأنها..ومن جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة أن هناك أكثر من 1500 مصنع تقريبا يعاني أزمات مالية وأنه تم الاتفاق مع محافظ البنك المركزي واتحاد البنوك المصرية حيث سيتم اتخاذ إجراءات لمن تبلغ مديونيتهم أقل من 5 ملايين جنيه..كما تقرر ترشيد الإستيراد واتخاذ الإجراءات لتشجيع الإنتاج المحلي.. كما تقرر تطبيق إجراءات فحص كافة السلع المستورد قبل شحنها وتطبيق مواصفات السلامة المصرية..كما تقرر افتتاح معارض مجانية سواء لعرض المنتج أو دخول المشترين في الفترة من 28 ديسمبر الحالي إلي 6 يناير المقبل..ومن جانبه أكد وزير الزراعة انه تم تشكيل اللجنة لدراسة المشروعات حيث قال إن 87 ألف فدان في سيناء منها 43 مقسمة وجاهزة للتوزيع عن طريق استصلاح الأراضي..وباقي المساحات ستكون بتقنين أوضاع واضعي اليد عليها في سيناء بمعدل 5 أو 10 فدادين ويستفيد منها 4700 شاب.
كما سيتم افتتاح ثلاث كباري علي النيل خلال يناير هي كوبري الوسطي. وملوي وايتاي البارود. كما سيتم الانتهاء من تطوير محطة السكك الحديدة خلال الشهور الثلاثة المقبلة..كما أكدت الوزيرة أنه تم سداد 1.5 مليار جنيه لشركات المقاولات والتشييد وسيتم صرف دفعة جديدة قدرها 2.5 مليار جنيه لخلق دفعة قوية في هذا المجال.
رداً علي سؤال "الجمهورية" حول مشروع الضبعة النووي خاصة في ظل تناقص الموارد التقليدية للطاقة أعلن د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أنه تم الانتهاء من تشريع نووي في مصر وتم بمقتضاه انشاء هيئة مستقلة للأمان النووي تراقب كل ما هو إشعاعي وهو لأول مرة يتم علي أرض مصر..وقال إن مجلس الوزراء رأي إرجاء اتخاذ قرار في طرح المشروع النووي في الوقت الحالي وسيتم عرض علي البرلمان المنتخب ليتخذ هذا القرار ضمن البرنامج النووي في مصر.
وأعلن د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أنه لا يوجد أي زيادة في أسعار الكهرباء للمواطنين ولا يوجد في برنامج الحكومة رفع زيادة أسعار الكهرباء علي المواطنين علي الاطلاق.
المصدر: جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس