عرض مشاركة واحدة
قديم 12-26-2011, 11:02 AM   #20113
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-26-2011 الساعة : 11:02 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المالية: لم نفرض ضرائب جديدة على السجائر والسيارات
القاهرة - أكد مسؤول حكومى بارز أن وزارة المالية لم تعد مشروعا بقانون أو دراسة لفرض ضريبة جديدة على السجائر والتبغ، أو صناعة تجميع السيارات، مشيرا إلى أن ما يتردد فى هذا الشأن مجرد مقترحات، وقال إنه لا يجوز فرض ضريبة بغرض تدبير نفقات حيث لا يجوز تخصيص إيراد لنفقة.
وقال المسؤول إن مصلحة الضرائب لن تسمح بإغلاق أى منشأة تجارية لظروف خارجة عن إرادتها، بسبب تداعيات ثورة 25 يناير، مؤكدا أن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الممولين الذين لم يسددوا حق الدولة سيكون الخطوة الأخيرة، نظرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد - حسب قوله.
وعلمت المصرى اليوم أن مصلحة الضرائب طلبت من وزير المالية ممتاز السعيد حسم ملف المتأخرات الضريبية الخاصة بالمؤسسات الصحفية القومية المقدرة بنحو 9 مليارات جنيه، وكذا شركات قطاع الأعمال العام، وضرورة سداد هذه الضرائب، ما يسهم فى توفير موارد فى ظل الأزمة الراهنة، خاصة أن هذه المتأخرات تتضخم مع مرور الوقت.
وأضاف المسؤول: نواجه أزمة بعدم حصولنا على قرض صندوق النقد الدولى البالغة قيمته نحو 3.2 مليار دولار، الذى كانت الحكومة السابقة قد وافقت عليه، إلا أن المجلس العسكرى رفض إتمام إجراءات اقتراضه، لعدم زيادة الديون، وكذا عدم حصول الحكومة على المساعدات والقروض التى وعدت بها الدول العربية، ما يصعب الموقف، فى ظل توقعات زيادة عجز الموازنة العامة للدولة إلى نحو 182 مليار جنيه، مقابل 134 ملياراً حاليا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060353258
ومن جانبه، دعا الدكتور محمود أبوالعيون، محافظ البنك المركزى السابق، الحكومة إلى أن تسعى جديا لحصول البنك المركزى على مزيد من النقد الأجنبى من الدول العربية، من خلال عرض مشاريع محددة سريعة العائد وترويجها بالخارج لخلق فرص العمل، وعودة الإنتاج والثقة فى مناخ الاستثمار.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس