عرض مشاركة واحدة
قديم 12-26-2011, 11:12 AM   #20122
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-26-2011 الساعة : 11:12 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الأسواق الحرة تتلقى قرارات من المالية بحظر بيع الخمور والسجائر خارج المطارات
القاهرة - فى خطوة من المتوقع أن تثير ردود أفعال كثيرة، علمت المصرى اليوم أن شركة مصر للأسواق الحرة (mfsc) تلقت تعليمات من وزارة المالية، بمنع بيع المشروبات الكحولية والسجائر فى فروعها الموجودة خارج المطارات.
وتأتى الخطوة تزامناً مع النتائج الكبيرة التى حققها الإسلاميون فى المرحلتين الأولى والثانية للانتخابات البرلمانية.
وأوضح مصدر مطلع أن القرار الذى جاء قبل إجازة أعياد الميلاد وأعياد الكريسماس، شمل تخفيض الإعفاءات الجمركية على المشروبات الكحولية من 4 زجاجات إلى زجاجة واحدة، ومن أربع خراطيش سجائر إلى خرطوشة واحدة، وذلك فى الأسواق الحرة الموجودة بالمطارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060353268
وأكد المصدر أن القرارات الجديدة لوزارة المالية بشأن تخفيض الإعفاءات الجمركية على السلع والهدايا التى بصحبة الركاب القادمين وتخفيض أيام عمل مأمورى الجمارك بالأسواق الحرة، بالإضافة إلى إلزام الأسواق بوضع ملصق على المنتج المعروض للبيع - أثارت أزمة فى الشركة والمطارات المصرية، متوقعاً أن يكون لهذه القرارات تأثيرها السلبى على حجم المبيعات، خاصة أنها تتزامن مع الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة، والتى تتزايد فيها حركة الركاب.
وذكر أن الأسواق الحرة تلقت من وزارة المالية قرارات منذ فترة وجيزة بتخفيض نسبة الإعفاءات الجمركية للركاب على المشروبات الكحولية والسجائر وتخفيض عمل مأمورى الجمارك من 6 أيام إلى 5 أيام أسبوعياً، وفى حالة احتياج الأسواق الحرة إلى عمل إضافى لمأمورى الجمارك فيكون عليها دفع رسوم إضافية.
وأشار المصدر إلى أن القرارات شملت حظر بيع الخمور والسجائر إلا فى الأسواق الحرة الموجودة داخل المطارات، بشرط أن تباع للراكب فور وصوله فقط إلى البلاد، لافتاً إلى أن من بين القرارات وضع ملصق على كل المنتجات المبيعة فى الأسواق الحرة ويعرف باسم البنترول وذلك لضمان عدم بيع المنتج مرة أخرى خارج الأسواق الحرة، وتحصل الأسواق على هذا الملصق معتمداً من وزارة المالية.
ويذكر أن سلطات أمن مطار القاهرة الدولى ضبطت خلال الفترة الأخيرة عدداً من العاملين يقومون باستعارة جوازات سفر بعض الركاب لشراء الخمور والسجائر وتسليمها إلى أحد التجار نظير مبالغ مالية كبيرة.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس