عرض مشاركة واحدة
قديم 12-27-2011, 11:16 AM   #20169
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-27-2011 الساعة : 11:16 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء يطرحون بدائل محلية ويطالبون الحكومة بالجرأة
القاهرة - طرح خبراء اقتصاد عدة بدائل محلية لتوفير موارد مالية للموازنة العامة للدولة، بدلا من الاقتراض الخارجى، منها إصدار صكوك إسلامية لتمويل المشروعات وتطبيق الضرائب العقارية والقضاء على التهرب الضريبى، وضم الصناديق والحسابات الخاصة للموازنة، مشيرين إلى أن تطبيقها مرهون بجرأة الحكومة على اتخاذ القرار وجدية التنفيذ.
وقال الدكتور محمود أبوالعيون، محافظ البنك المركزى المصرى السابق، أستاذ الاقتصاد فى جامعة الزقازيق، إن الاقتراض المحلى يعد أحد الخيارات بدلا من التوجه خارجيا للاقتراض، سواء من خلال طرح أذون وسندات الخزانة الحكومية، أو الاتجاه لإصدار صكوك إسلامية لتمويل مشاريع محددة بعائد متفق عليه مسبقا.
وفى هذا السياق، طالب خالد عبدالنبى، مدير دراسات ضرائب الدخل السابق بمصلحة الضرائب ومفتش ضرائب، بمعالجة أسباب التهرب الضريبى والفاقد فى حصيلة ضريبة الرواتب بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية 2011 / 2012 البالغ نحو 3.4 مليار جنيه بقطاعات الجهاز الحكومى بالدولة، مما يسهم فى زيادة الحصيلة التى تعتبر أحد أهم مصادر تمويل الموازنة لخفض العجز ومواجهة الأزمة الراهنة.
ومن جانبه طالب أمير رزق، رئيس قطاع الحسابات الختامية السابق بوزارة المالية، الحكومة بالتعامل بجرأة وجدية مع الحسابات والصناديق الخاصة، وضمها للموازنة العامة للدولة، وكذا إعادة النظر فى منظومة الدعم، خاصة دعم الوقود والبترول.
أما إسماعيل عبدالرسول، رئيس مصلحة الضرائب العقارية السابق، فقال: إنه كان بإمكان الحكومة تطبيق قانون الضريبة على العقارات فى موعده مطلع العام الحالى، لكن تأجيله إلى يناير 2013 حرم الخزانة من موارد كثيرة مباشرة، من خلال الضريبة العقارية، أو غير مباشرة، من خلال حصر الاقتصاد غير الرسمى ودمجه فى الاقتصاد الرسمى، من خلال خريطة بيانات ومعلومات حقيقية تسهم فى مزيد من الإيرادات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060353631
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس