عرض مشاركة واحدة
قديم 12-27-2011, 07:36 PM   #20184
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-27-2011 الساعة : 07:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صندوق النقد العربى وبرناج تمويل التجارة قدما لمصر 3 مليار دولار على شكل قروض وتسهيلات
القاهرة - قال صندوق النقد العربى انه قام الإثنين بالتوقيع على اتفاقية قدم بموجبها الصندوق إلى جمهورية مصر العربية قرضاً جديداً بقيمة 270 مليون دولار أمريكي، وذلك في إطار قرض تسهيل التصحيح الهيكلي لقطاع مالية الحكومة. وقد قام بالتوقيع عن جمهورية مصر العربية معالي الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، ومن جانب صندوق النقد العربي سعادة الدكتور جاسم المنّاعي المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060353804
ويستهدف القرض المقدم لمصر دعم برنامج إصلاح هيكلي في قطاع مالية الحكومة، يدعُم ويُكَمِل الإصلاحات التي تتبناها الحكومة، وتستهدف تحديث وتطوير إدارة المالية العامة ورفع كفاءتها وشفافيتها، والعمل على تعزيز الإيرادات العامة بغية تخفيض العجز المالي واحتياجات تمويله، من خلال تبني الحكومة لحزمة من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز فعالية شبكة الأمان الاجتماعي من أجل حماية الفئات محدودة الدخل. ويتضمن البرنامج المتفق عليه مع الحكومة أربعة محاور تتمثل في تعزيز إطار حساب الخزانة الموحد، وترقية الإطار المؤسسي لإعداد وتنفيذ الموازنة العامة، واستكمال تنفيذ مشروع نظام معلومات إدارة مالية الحكومة، وتخفيض كلفة الدين العام وتعزيز السوق الثانوية لأدوات الدين العام.

وجدير بالذكر، أن الصندوق قد سبق وأن قدّم لمصر خلال الشهر الماضي قرض آخر بنحو 200 مليون دولار أمريكي، تمثل في قرض تلقائي لدعم الخلل في ميزان المدفوعات والتراجع الكبير في الاحتياطيات الأجنبية. وبتقديم هذا القرض الجديد الخاص بتسهيل التصحيح الهيكلي لقطاع مالية الحكومة، يكون الصندوق قد وفر لجمهورية مصر العربية خلال الشهرين الماضيين حوالي 470 مليون دولار، وبالتالي يصل عدد القروض التي قدمها الصندوق لمصر حتى الآن إلى اثني عشر قرضاً بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 1.4 مليار دولار.
وعلى صعيد آخر، وفّر برنامج تمويل التجارة العربية التابع للصندوق تسهيلات ائتمانية لتمويل تجارة مصر الخارجية بمبلغ يصل إلى 1.5 مليار دولار أي أن كل من الصندوق وبرنامج تمويل التجارة التابع له قد قدّما إلى مصر حتى الآن حوالي 3 مليار دولار.
هذا، ولا تقتصر علاقات التعاون بين جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربي على الجانب التمويلي، حيث يوفر الصندوق من خلال معهد السياسات الاقتصادية فرص التدريب للكوادر الفنية المصرية الرسمية العاملة في الأجهزة المالية والنقدية والإحصائية. وفي هذا الإطار، فقد شارك حتى الآن 430 متدرباً في الدورات وحلقات وورش العمل التي نظمها الصندوق في مختلف المجالات الاقتصادية والمصرفية والنقدية والمالية. هذا بالإضافة إلى المعونات الفنية الأخرى التي تتعلق بمبادرات تطوير نظم المدفوعات ونظم الاستعلام الائتماني ونظم الإقراض المضمون والتي تستهدف تسهيل حصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على التمويل المطلوب.
المصدر: بيان صحفى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس