عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2011, 03:28 PM   #20214
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-28-2011 الساعة : 03:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سى اى كابيتال تؤكد انها مازالت ترى قيمة واضحة فى سهم أوراسكوم تليكوم قبل و بعد التقسيم
قالت سى اى كابيتال للبحوث فى تعليق على إعلان وزير المالية الجزائري عن قرب توقيع اتفاق بشان بيع وحدة أوراسكوم تليكوم العاملة فى الجزائر جازى (orte) قبل نهاية العام انها مازالت ترى قيمة في سهم أوراسكوم تليكوم قبل وبعد تقسيم الشركة .
وقال عمرو حسين الألفي رئيس وحدة البحوث في سى اى كابيتال في مذكرة بحثية ان اوراسكوم سبق وان أعلنت انها ليست طرفا في المفاوضات الدائرة مع الحكومة الجزائرية لذا فمن الواضح ان المفاوضات تجرى بين الحكومة و شركة فيمبلكوم المالك الجديد لأوراسكوم .
وأضاف الألفي انه ليس واضحا ما الذى سيتضمنه الاتفاق النهائي و لكننا نعتقد ان فيمبلكوم سوف تحاول الوصول لاتفاق على أرضية وسط مع الحكومة الجزائرية من خلال :
- اما بيع كامل حصة أوراسكوم تليكوم في جيزى بالكامل والتي تصل إلى 97 % او بيع حصة أقلية في جيزى و الاحتفاظ بحصة الأغلبية او 51 % من رأسمال الشركة مع الوعد بالحصول على رخصة الجيل الثالث للمحمول مع ما تتطلبه من استثمارات مرتبطة بذلك .
و قال الألفي ان السؤال هو ما هو تقييم جيزى في هذه الصفقة . و قال الألفي انه في الوقت الحالي فإن السعر السوقي لشهادة الإيداع الدولية المدرجة ببورصة لندن لسهم أوراسكوم تليكوم 2.839 دولار للسهم مما يعنى ان جيزى مقيمة ب 2.8 مليار دولار او ما يوازى مضاعف الصفقة (قيمة المنشأة مقابل الصفقة) الذى يصل إلى 3 مرات بخصم قدره 38 % عن متوسط مضاعفات شركات الاتصالات في منقطة الشرق الأوسط و شمال افريقيا عند 4.8 مرة.
و قال الألفي اننا مستمرون في اقتناعنا بوجود قيمة فى أوراسكوم تليكوم قبل و بعد تقسيم الشركة وهو ما لم يتم تنفيذه بعد في داخل البورصات المردج بها السهم
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354130
جدير بالذكر ان اخر تقييم اجرته أوراسكوم للسهم كان قد حدد السعر المستهدف عند 4.5 دولار ، و القيمة العادلة طويلة الجل عند 6.2 دولار مع توصية ب " شراء" السهم وذلك في 18 أبريل الماضي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس