عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2011, 03:58 PM   #20228
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-28-2011 الساعة : 03:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير : ضبابية المشهد السياسي وتراجع الاستثمار المؤسسي أهم أسباب أزمة نقص السيوله التي تعاني منها البورصة
القاهرة - شهدت البورصة المصرية خلال جلسة تداولات امس هبوطا كبيرا في قيم واحجام التداول حيث سجلت أدنى مستوياتها منذ 20 ديسمبر 2004 حيث لم تتعدي 87 مليون جنيه، متأثرة بغياب السيولة والقوى الشرائية، وعزوف المستثمرين عن البيع نظرا للتدني الكبير في اسعار الاسهم، وعزوفهم عن ضخ اموالهم سوق المال نظرا للاحداث السياسية و الامنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، أضافة إلي استمرار عمليات البيع المتواصلة من جانب المستثمرين الاجانب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354157
واشار محسن عادل العضو المتدب لشركة بايونيرز لادارة صنديق الاستثمار، والخبير بأسواق المال ان ازمة عجز السيولة التي تعاني منها البورصة المصرية منذ فترة طويلة، وخاصة خلال الجلستين الماضيتين، التي لم تتجاوز قيم التداولات بهما المائة مليون جنية، نتيجة لعدة أسباب اهمها عدم وضوح الرؤية السياسية خلال المرحلة الحالية نظرا لعدم تكوين رؤية سياسية واضحة لدي المستثمر عن طبيعة النظام السياسي القادم، وبنيتة التشريعية والاقتصادية، خاصة مع تداول تصريحات خلال الفترة الاخيرة التي تنظر للبورصة علي اساس انها نشاط اقتصادي غير شرعي .
اضافة الي الاقبال علي الايام الاخيرة للسنة الميلادية 2011، حيث العطلات وظروف السفر والاحتفال وعزوف المستثمرين عن الشراء والبيع بسبب تسويات نهاية العام..
واضاف محسن الي هناك تخوف لدي المستثمريين من تاخر فترة التسوية الي يومين من خلال الية t+2 مع وجود نقص كبير في ادوات جذب السيولة مرة اخري الي المقصورة مثل الية t+0 التي طالب عدد كبير من المستثمرين بعودة العمل بها مرة اخري .
في حين كشف الدكتور اشرف الشرقاوي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبورصة المصريه ان الية التداول في ذات الجلسة (t+0) جاهزة للتشغيل خلال الفترة المقبلة، وانة سوف يتم السماح لشركات السمسرة للعمل بها بمجرد دفع المبلغ التاميني المطلوب .
واخيرا اشار محسن ان البورصة المصرية تفتقد خلال الفترة الحالية للاستثمار المؤسسي، وبالتالي نتيجة لضعف الاستثمار المؤسسي كان لة اثر سلبي علي حجم السيولة المتاحة، لذلك فادارة البورصة والجهات المعنية لابد من ان تقم بدورها التحفيزي لعودة الاسثمار المؤسسي بقوة مرة اخري الي سوق المال.
وفي السياق ذاتة تستعد البورصة المصرية للقيام بحملات ترويجية عقب استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية وانتهاء الانتخابات التشريعية في البلاد.خلال الفترة المقبلة لدعم السوق خاصة في ظل قيم التداول الهزيلة التي تشهدها الجلسات اليومية للبورصة .
المصدر : جريدة الشروق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس