عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2011, 04:43 PM   #20230
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-28-2011 الساعة : 04:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تهبط 0.92 % على خلفية محاكمة مبارك وسط مبيعات عربية والتداولات 215 مليون جنيه
كبدت مبيعات مكثفة للمستثمرين المصريين الأفراد ومؤسسات عربية البورصة المصرية خسائر للجلسة الثالثة علي التوالي في نهاية تعاملاتها اليوم الاربعاء مع تسلط الأضواء على محاكمة الرئيس السابق مبارك و نجليه ووزير داخليته حبيب العادلى و التى تأجلت مرة أخرى إلى الاٌثنين المقبل ، حيث انهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تداولاتها علي انخفاض بمقدار 33.17 نقطة بنسبة 0.92 % لينهى التعاملات عند مستوى 3586.55 نقطة .
وصاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 406.45 نقطة بانخفاض 1.61 % ، وهبط ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.40 % ليغلق عند مستوى 630.86 نقطة ، فيما انخفض مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" (" EGX20 Capped ") بنسبة 1.13 % عند مستوى 3870.69 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 215.600 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 16622 عملية ليتم التداول على 62.102 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 59.33 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 40.66 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 71.38 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 6.72 في المائة والأجانب 21.89 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 427 ألف جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 9.181 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 8.754 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 25.788 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 800.4 ألف جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 66.8 ألف جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 34.542 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 9.982 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 494 ألف جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 27.33 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 65.492 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 12.43 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 29.793 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.42 في المائة بقيمة 27.355 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم العربية لمنتجات الالبان - آراب ديري والذي أغلق على 45.57 جنيه دون تغير يذكر ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 199.88 جنيه بارتفاع قدره 0.38 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 18.76 جنيه للسهم بانخفاض قدره 2.24 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 2.85 جنيه للسهم بانخفاض قدره 3.39 % ، ثم بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 3.64 جنيه للسهم بانخفاض قدره 4.21 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد قال محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي ل المصرية للاتصالات قال ان شركته بدأت اتخاذ إجراءات التحكيم الدولي ضد الجزائر بعد انتهاء المهلة القانونية المحددة لرفضها تصفيه لكم التي اسستها مع اوراسكوم تليكوم الا ان المشروع تعرض لخسائر كبيره تجاوزت 500 مليون جنيه نتيجة المناخ غير التنافسي ، مؤكدا ان الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه في 2012 وتستهدف رفع عدد عملاء البرودباند بما يتراوح بين 300 و 500 الف مشترك جديد خلال العام المقبل بنسبه 50 % من عملاء العام الحالي .
واضاف ان المفاوضات بين الشركة من جانب ووزارة الاتصالات والجهاز القومي من جانب اخر لتحويلها الي مشغل متكامل تعد اهم اولويتها خلال العام الجديد بالاضافه الي اعداد خطة لاستبدال الكابلات النحاسية بفايبر للحد من السرقات مما يعرضها لخسائر ماديه كبيره وتعطل خدماتها في بعض المناطق مشيرا الي تنفيذ هذه الخطة علي مرحله طويله الاجل ، موضحا ان التحول الي مشغل متكامل يتطلب تغيير بعض الاجزاء في البنيه التحتية لتتناسب مع الخدمة المنتظر ان تقدمها الشركة في حاله التوصل الي اتفاق مع مسئولي الحكومة مؤكدا ان الشركة تعمل حاليا علي تعديل بعض اجزاء البنيه التحتيه .
من ناحية أخرقالت شركة بلتون المالية القابضة أن مفاوضات علاء سبع رئيس مجلس الإدارة مازالت مستمرة مع عدد من المستثمرين المحتملين لبيع حصته في الشركة مضيفا أنه من المتوقع ان تكون هناك جلسات مفاوضات الاسبوع القادم سيتحدد على اساسها تفاصيل الصفقة بما فيها سعر البيع .
واضاف بيان الشركة ان ان مفاوضات علاء سبع لا تشمل حصص صغار المستثمرين ، موضحا ان شركة بلتون للاستثمار المباشر هي كيان مستقل لا علاقة له بشركة بلتون المالية القابضة المسجلة في البورصة ولا توجد ملكيات للشركة المسجلة في البورصة في شركة بلتون للاستثمار المباشر كما لا توجد ملكيات لشركة بلتون للاستثمار المباشر في شركة بلتون المالية القابضة المسجلة في البورصة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354170
وكانت جريدة المال اشارت في عددها الصار اليوم ان مفاوضات استحواذ الشركة العربية للاستثمار والتنمية على جزء من اسهم شركة بلتون المالية القابضة تقتصر على الحصة المباشرة التى يملكها علاء سبع الرئيس التنفيذى للمجموعة البالغة 20 % من اسهمها فى حين لن تدخل حصته غير المباشرة التى يملكها عبر شركة بلتون بارتنرز ضمن صفقة الاستحواذ .
وقال مسئول رفيع المستوى ببلتون المالية للمال ان سعر السهم فى الصفقة سيدور فى حدود السعر الذى اشترت به AIC سابقا حصة على الطاهرى رئيس مجلس الادارة السابق للمجموعة ، مضيفا ان المفاوضات سيتم حسمها خلال الاسبوع المقبل وفى حال اتمام الصفقة سيتم ضم حصة صغار المستثمرين للمفاوضات على السعر نفسه الذى سيتم به بيع حصة علاء سبع اذا ما رغبوا فى ذلك ، ومؤكدا ان مفاوضات بيع حصة سبع بعيدة تماما عن حصته فى بلتون للاستثمار المباشر كما ان المفاوضات الدائرة لا تقتصر على aic ولا توجد اى مفاوضات مع شركات اخرى نظرا لضمان جدية المفاوضات المدعومة بوجود حصة فعلية ل aic فى بلتون المالية القابضة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354170
وعن موضوع اخر فقد استعرض على الصياد رئيس مجلس ادارة شركة المالية والصناعية المصرية الخطوط العريضة لخطة الشركة خلال العام المقبل سواء على مستوى النواحى التشغيلية خاصة مصنعي اسيوط وكفر الزيات ومصنع العين السخنة المرتقب علاوة على خطة قطاع الصادرات فيما يتعلق باعادة النشاط التصديرى لبعض الاسواق او افتتاح اسواق جديدة.
وكشف الصياد عن استهداف ارباح قبل خصم الضرائب خلال عام 2011 بنحو 100 مليون جنيه بعد التحسن الذى طرأ على نتائج اعمال المالية والصناعية على مدار الـ 11 شهر الماضية بالتزامن مع تفعيل سياسة التحصيل الفورى لمديونية العملاء ، حيث استطاعت الشركة تخفيض مديونيات العملاء من السماد والاحماض والمنتجات الفرعية الى 19.7مليون جنيه حتى 31 اكتوبر الماضى بعد ان كانت تدور حول 101.8 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام السابق .
واشار الى ان المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة من يونيو الى نوفمبر الماضى ترصد تحسن فى قيمة المبيعات سواء المحلية او التصدير للخارج ، حيث بلغت قيمة المبيعات من مصنعي كفر الزيا واسيوط نحو 416.22 مليون جنيه بنسبة نمو 19 % عن الفترة المقابلة فى 2010 ، مشيرا فى نفس الوقت الى ارتفاع قيمة الاجور بنسبة 18 % لتصل الى 76.37 مليون جنيه عن العام الماضى ، مشيرا الي ان شركة ايجاس تجرى دراسة لتحديد تكاليف امداد مصنع اسيوط بالغاز الطبيعى بدلا من استخدام الكهرباء والمازوت مما ينعكس على تقليل التكلفة والحفاظ على البيئة وخاصة ان هناك خطوط للغاز ممتدة الى احد المصانع الواقعة خلف مصنع اسيوط مما يساهم فى تقصير المسافة مما يترتب عليه تقليل تكلفة توصيل الغاز الى المصنع.
علي جانب أخر فقد تلقت ادارة البورصة بيانا من شركة النصر للملابس الجاهزة - كابو بخصوص ما نشر فى جريدة الاخبار ، حيث قالت الشركة انه بعد احداث 25 يناير تم تلبية مطالب العمال والتى كلفت الشركة 10 ملايين جنيه بالإضافة الى 60 مليون جنيه اجور سنوية فى نفس الوقت الذى انخفضت فيه حجم المبيعات نتيجة الظروف الاقتصادية ، كما قام العمال باضراب يوم 17-8-2011 الى 9-9-2011 كلف الشركة طبقا لتقرير المركز المالى فى 30-9-2011 خمسة ملايين ومائة واثنان وثلاثون جنيها.
كما قامت الحكومة فى شهر اكتوبر 2011 باعلان رفع قيمة الوجبة من 120 الى 210 جنيه وصرف حافز ثابت قدره 220 جنيه لجميع العمال وأعلنت الحكومة انها ستقوم بدعم قطاع الاعمال بتغطية هذه الزيادات وقد طالبت الشركة وزير الصناعة بصرف هذا الدعم لشركتنا اسوة بشركات القطاع العام حتى تتمكن الشركة من منح هذه الزيادة للعمال غير ان الشركة لم تتلقى اى رد رسمى وتم العرض على مجلس الادارة يوم 22-12-2011 وفى ضوء الزيادة المضطردة فى الاجور خلال العام الماضى والتى سيكون لها تاثير سلبى على نتائج الشركة وبالرغم من ذلك اتخذ المجلس قرارا مضمونه الموافقة على الزيادات للعاملين حرصا على استمرار العمل بالشركة وتحسين مستوى معيشة العاملين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354170
غير انه وفى حال عدم الحصول على الدعم من الدولة او تحسن الحال بالشركة بما يسمح لها بالوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين والموردين الدائمين والبنوك والجهات السيادية فقد اوصى المجلس بدراسة امكانية الغلق الجزئى طبقا للقانون للتمكن من استمرار الشركة وتوفير التدفقات النقدية اللازمة مع العلم بان استمرارالمطالب العمالية تضع الشركة فى مازق خطير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354170
علي صعيد أخر فقد قالت سى اى كابيتال للبحوث فى تعليق على إعلان وزير المالية الجزائري عن قرب توقيع اتفاق بشان بيع وحدة أوراسكوم تليكوم العاملة فى الجزائر جازى قبل نهاية العام انها مازالت ترى قيمة في سهم أوراسكوم تليكوم قبل وبعد تقسيم الشركة .
وقال عمرو حسين الألفي رئيس وحدة البحوث في سى اى كابيتال في مذكرة بحثية ان اوراسكوم سبق وان أعلنت انها ليست طرفا في المفاوضات الدائرة مع الحكومة الجزائرية لذا فمن الواضح ان المفاوضات تجرى بين الحكومة و شركة فيمبلكوم المالك الجديد لأوراسكوم .
وقال الألفي انه في الوقت الحالي فإن السعر السوقي لشهادة الإيداع الدولية المدرجة ببورصة لندن لسهم أوراسكوم تليكوم 2.839 دولار للسهم مما يعنى ان جيزى مقيمة ب 2.8 مليار دولار او ما يوازى مضاعف الصفقة (قيمة المنشأة مقابل الصفقة) الذى يصل إلى 3 مرات بخصم قدره 38 % عن متوسط مضاعفات شركات الاتصالات في منقطة الشرق الأوسط وشمال افريقيا عند 4.8 مرة ، مشيرا الي اننا مستمرون في اقتناعنا بوجود قيمة فى أوراسكوم تليكوم قبل وبعد تقسيم الشركة وهو ما لم يتم تنفيذه بعد في داخل البورصات المردج بها السهم .
جدير بالذكر ان اخر تقييم اجرته أوراسكوم للسهم كان قد حدد السعر المستهدف عند 4.5 دولار ، و القيمة العادلة طويلة الجل عند 6.2 دولار مع توصية ب " شراء" السهم وذلك في 18 أبريل الماضي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس