عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2011, 10:04 AM   #20258
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2011 الساعة : 10:04 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الجنزورى : صندوق النقد يستأنف محادثاته مع الحكومة فى يناير لتقديم قرض بـ3.2 مليار دولار
القاهرة - أكد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، أن بعثة صندوق النقد الدولى ستصل إلى القاهرة خلال الأسبوع الأول من يناير المقبل، للتشاور حول القرض المزمع إعطاؤه لمصر، مشيراً إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن أى شروط للبنك أو غيره.
فيما أكد الصندوق أنه سيستأنف محادثاته مع الحكومة المصرية بشأن تقديمه قرضاً لمصر بنحو 3.2 مليار دولار، مشيراً إلى أنه اضطر لتأجيل زيارة قصيرة للقاهرة، كان مقرراً إجراؤها، منتصف ديسمبر الجارى، بسبب الأوضاع الأمنية.
وقالت وفاء عمرو، المتحدثة باسم الصندوق : خبراؤنا على اتصال وثيق بالسلطات المصرية، منذ زيارتهم الأخيرة، أوائل نوفمبر الماضى، لبحث كيفية تقديم الدعم لمصر.
وأشارت إلى أن الصندوق على استعداد للعمل مع حكومة الدكتور كمال الجنزورى الحالية، مثلما حدث مع الحكومة السابقة، لافتة إلى أنه سبق أن تم التوصل إلى اتفاق مع حكومة الدكتور عصام شرف لتقديم قرض بنحو3 مليارات دولار فى يونيوالماضى، غير أن الحكومة سحبت لاحقا طلبها للحصول عليه.
وأضافت: الصندوق سيشترط عدم زيادة عجز الموازنة على 8.6 % والحفاظ على (الاحتياطى الأجنبى) عند 20 مليار دولار.
وفى سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء أن الحكومة قررت رفع معاش الضمان الاجتماعى من 150 جنيهاً إلى 200 جنيه، ليستفيد منه مليون و260 ألف أسرة، موضحاً أن الدولة ستتحمل من 110 - 120 مليون جنيه شهرياً، نتيجة هذه الزيادة، مشيراً إلى تأجيل قانون الضمان الاجتماعى وقانون الضريبة على العقارات إلى مجلس الشعب بعد انعقاده.
وقال الجنزورى، فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء، إن الحكومة ستدفع 150 مليون جنيه للانتهاء من 76 ألف وحدة سكنية، مساحتها 60 - 65 متراً، منوهاً بأنها إسكان لمحدودى الدخل، يتم دعمها من 12 إلى 15 ألف جنيه.
وأضاف أن وزير الصناعة والتجارة الخارجية سيقدم خلال الأسبوع المقبل تصوراً حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاستفادة من 200 مليون جنيه موارد متاحة لهذا الغرض و300 مليون دولار لدى الصندوق الاجتماعى للتنمية. ووصف رئيس الوزراء المناخ السياسى بأنه غير مريح.
ومن جانبه، قال شريف سامى، خبير الاستثمار، إن مصر ربما تسرعت فى رفض توقيع اتفاق مع صندوق النقد فى يونيو الماضى للحصول على قرض بشروط ميسرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354454
وأشار سامى إلى أن القاهرة اضطرت للعودة مرة أخرى للصندوق فى أكتوبر الماضى، بعد تزايد العجز وملامسته لـ184 مليار جنيه، بينما كان محددا بنحو134 مليار عند وضع الموازنة العامة للدولة.
وأكد الدكتور فخرى الفقى، المساعد السابق للمدير التنفيذى بصندوق النقد الدولى، أن حاجة مصر للمساعدات الخارجية ظهرت جليا فى مطالبة رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى سفراء الدول الثمانى بإقناع حكوماتهم التى تملك 60 % من قوة التصويت فى صندوق النقد للضغط على مسوؤلى الصندوق، بعد طمأنة هذه الدول بأن مصر مستقرة حاليا وملتزمة بجميع اتفاقياتها الدولية.
وأشار الفقى إلى أن الصندوق ربما يضع معايير محددة لأداء الحكومة عند التفاوض مجددا على الاقتراض، منها ألا يزيد عجز الموازنة على 8.6 % ألا تزيد قروضها من الصندوق على 3.2 مليار دولار مع حفاظ الحكومة على حجم الاحتياطى النقدى من العملة الأجنبية عند 20 مليار دولار.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس