عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2011, 10:09 AM   #20264
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2011 الساعة : 10:09 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بوادر أزمة جديدة بسبب نقص السولار وبنزين 80
القاهرة - تشهد المحافظات بوادر أزمة جديدة بسبب نقص السولار وبنزين 80، وتجدد أزمة البوتاجاز، فيما قالت وزارة البترول إن نقص أسطوانات البوتاجاز فى بعض المناطق مفتعل ولايستند إلى عوامل حقيقية للطلب، مؤكدة فى الوقت نفسه على أن كميات البنزين المطروحة تكفى حاجة السوق.
وأوضح المهندس عمرو مصطفى، نائب رئيس الهيئة للعمليات، لـ«المصرى اليوم»، إن الكميات المطروحة من البوتاجاز خلال الشهر الماضى تفوق المعدلات المسجلة فى تاريخ الهيئة، مؤكدا أن الهيئة ستقوم بزيادة الكميات المطروحة فى المناطق التى تعانى النقص لمواجهة الأزمة.
وأضاف أن الكميات التى تم ضخها تزيد بنحو 15 % عن أعلى معدل تم تحقيقه العام الماضى، ولفت إلى أن كميات أسطوانات البوتاجاز تراوحت بين 1.2 و1.3 مليون أسطوانة فى ذروة موسم الشتاء، مؤكداً أن أغلب الكميات الجديدة التى يتم استيرادها من الخارج تذهب إلى السوق السوداء بدلاً من المواطنين.
وأشار إلى وجود تلاعب من التجار فى أنابيب البوتاجاز، لتحقيق أرباح خيالية، مؤكدا أن الأزمة لاتزال مستمرة فى بعض المحافظات، لعدم القدرة على الضبط الكامل والرقابة لعمليات التداول والتسويق.
ومن جانبه، حذر الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، من حدوث اختناقات فى البنزين والسولار والبوتاجاز خلال شهرى يناير وفبراير بسبب تأخر الشحنات المستوردة، نتيجة تأثرها بالنوات الجوية بالبحر التى تؤدى إلى رفع الأمواج إلى أكثر من 3 أمتار، وهو ما قد يؤجل وصول السفن إلى الموانئ المصرية.
وأضاف عرفات أن هذه الفترة تعد موعداً محدداً لذروة الظروف الجوية والنوات، مطالباً «البترول» بالحذر ورفع معدل التخزين لتجنب حدوث اختناقات مع بداية العام الجديد.
وحمل رئيس الشعبة بعض وسائل الإعلام، التى تضخم أزمة البوتاجاز فى بعض المناطق المسؤولية، مشيراً إلى تراجع معدل الطوابير أمام المستودعات فى القاهرة، بينما لاتزال مستمرة فى بعض المحافظات.
وقال عرفات، إن أسعار الأسطوانات تراجع بمعدل كبير، ليسجل سعر الأسطوانة فى القاهرة 15 جنيها، بينما تتراوح فى بعض المحافظات بين 20 و25 جنيهاً.
وأكد المهندس عمرو مصطفى، نائب رئيس الهيئة للعمليات، أن كميات البنزين المطروحة تكفى حاجة السوق، بما لا يبرر، حسب قوله، النقص فى بعض المناطق والمحطات بالقاهرة والجيزة، خاصة بنزين 80.
وفى المحافظات ظهرت، أمس، بوادر أزمة اختفاء السولار من محطات الوقود بمدن المنيا وتزاحمت السيارات أمام المحطات، فيما دفعت أجهزه التموين بكميات من أسطوانات البوتاجاز إلى قريتى سنجرج بملوى ومنسفيس فى أبوقرقاص لمنع مواطنين من التظاهر على خطوط السكك الحديدية.
وأعلن عزت حمزة، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، عن ضخ 7 آلاف طن سولار إلى محطات الوقود للقضاء على بوادر الأزمة وتوفير كميات من البوتاجاز لقريتى سنجرج ومنسفيس لوقف التظاهر على طريق الصعيد وخطوط السكك الحديدية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354460
ونظم العشرات من أهالى مدينة ديروط بأسيوط وعدد من أصحاب المخابز الطباقى، والمقاهى، والمطاعم، وقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة، احتجاجاً على عدم توافر أسطوانات البوتاجاز.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس