عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2011, 10:29 AM   #20279
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2011 الساعة : 10:29 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تباين أراء الخبراء بأداء السوق في أخر جلسات 2011 للأسباب التالية
تباينت أراء محللي أسواق المال حول الأداء المرتقب للبورصة المصرية في أخر جلسات عام 2011 متوقعين مواصلة السوق تراجعه ليصل إلى مستوى 3380 نقطة، فيما توقع الفريق الأخر أن يشهد السوق اداء إيجابيا لعدة مؤشرات أهمها توقف الاتجاه البيعي للمستثمرين الأجانب والتحسن النسبي في قيم وأحجام التداولات وعزم المؤشر تقليص خسائره الأمر الذي ينبيء عن بداية حركة ارتدادية صاعدة على الآجلين المتوسط والصغير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354475
وقال متعاملون إن اتجاه الحكومة لإنشاء لجنة مصالحة مع المستثمرين والتعهد بتسوية خلافات الأراضي هدأ من روع المستثمرين الذي تزايد الفترة الأخيرة.
وقال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار قال إن أداء البورصة المصرية بالأمس جاء متذبذبا في ظل نقص السيولة الحاد وانكماش السيولة وانخفاض الاستثمار المؤسسي ونقص المحفزات الشرائية نتيجة طبيعية نهاية العام وإغلاق المراكز المالية للمتعاملين.
وأوضح عادل أنه رغم هذا مع استمرار مبيعات المتعاملين الأجانب وأن كانت قوتها بدأت تتضاءل مع اقتراب العام من الانتهاء إلى جانب استمرار انكماش السيولوة التي جاءت أقل من 200 مليون جنيه في تعاملات الأسهم خلال جلسة الأمس مع استمرار الترقب الحذر من جانب المستثمرين مشيرا إلىأن الجلسة قد شهدت عودة اولية لمستويات الاجانب والمؤسسات المحلية في إطار عمليات شراء انتقائية ظهرت آثارها مع نهاية التداولات في جلسة الأمس.
وأشار إلى أن تنقاص السيولة خلال الجلسة ورغم ضعف القوة البيعية قد حفز على تقليص خسائر البورصة خلال نهالات التداولات موضحا أنقدرة السوق على استمرار الصعود وتعويض الخسائر سترتبط بعدة عوامل على راسها قدرته على توليد سيولة جديدة بالإضافة إلى استمرار الاستقرار السياسي والأمني إلى جانب ظهور محفزات شرائية جديدة خاصة انه من غير المتوقع ارتفاع القوى البيعية مع اقتراب العام من نهايته ويبقى فقط تحفز الشهية الشرائية.
وقال عيسي فتحي نائب رئيس شعبة الأوراق المالية إن البورصة شهدت أمس بعض المفارقات منها أن الأجانب حققوا صافي شراء بنهاية الجلسة وإن كان ضئيلا بعد البيع المستمر خلال 17 جلسة متتالية فيما حافظ المصريون على اتجاههم الشرائي.
وأضاف أن تردد بعض الأخبار الإيجابية حول تكوين لجنة مصالحة مع المستثمرين والتعهد بتسوية مشكلات سحب الأراضي اعتبر حافزا إيجابيا لعودة ثقة المستثمرين فضلا عن الأنباء الواردة حول عرض تركيا بنقل صادراتها عبر الموانئ المصرية وهو ما يعني انتعاش شركات الشحن والتفريغ الأمر الذي يؤدي إلى تحسن المناخ الاستثماري وفي المقابل ما زال الخوف والحذر يسيطران على المستثمرين في ظل الدعوات إلى تظاهرات الجمعة المقبل واقتراب الذكرى الأولى للثورة وزيادة المخاوف من التوترات والأحداث المرتقبة وقتها.
وقال إن الإداء الأفضل نسبيا لحكومة الجنزوري محفز إيجابي لكن المستثمرين في حاجة إلى وضوح الرؤية واستقرار الأحداث.
وقال إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة شركة أصول لتداول الأوراق المالية إن المستوى الحالي للمؤشر الرئيسي هو أدنى مستوى له في ثلاث سنوات ويستهدف مستوى 3380 نقطة وهو قطاع المؤشر في الأزمة العالمية.
وأضاف إن هذا المستوى هو الأمل لكي يرتد منه المؤشر لأعلى خاصة أن أسهم بعض الشركات الكبرى وصلت إلى أدنى مستوى لها في 3 سنوات فالبنك التجاري الدولي يستهدف 17 جنيها وبعدها سيعاود ارتفاعه، ونفس الشيء ينطبق على سهم طلعت مصطفى الذي يستهدف 2.50 جنيه وبعدها قد يعاود صعوده.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس