عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2011, 12:08 PM   #20301
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2011 الساعة : 12:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
السفير الحمد : الاستثمارات الكويتية في مصر مستمرة ولن تتوقف تحت أي ظرف
القاهرة - أكد سفير دولة الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد ان الاستثمارات الكويتية في مصر مستمرة ولن تتوقف تحت أي ظرف لاسيما في مجالات السياحة.
وقال الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر افتتاحه الليلة الماضية مطعم (التراسيمو) أحد اوائل المشروعات الكويتية التي تقام في اعقاب ثورة (25 يناير) ان حجم الاستثمارات الكويتية في مصر تجاوز سبعة مليارات دولار.
وأعرب عن السعادة لحرص المستثمرين الكويتيين على دخول السوق المصرية واقامة المشروعات الاستثمارية المختلفة لاسيما السياحية منها حرصا منهم على دعم الركود الذي يواجه قطاع السياحة في مصر.
واضاف أن دولة الكويت حريصة كل الحرص على الاستمرار في تعزيز علاقاتها مع شقيقتها مصر في أحلك الظروف وفي مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية.
وكشف الحمد عن قرض ستقدمه دولة الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للحكومة المصرية بقيمة نحو مئة مليون دولار لتمويل أحد المشروعات الضخمة في مصر وذلك في منتصف الشهر المقبل.
وبين ان التوترات التي شهدها الشارع المصري اخيرا أثرت سلبا على حركة السياحة في مصر مشيرا الى تحسن الوضع الامني بشكل جيد.
وأكد أن الكويت تساند بقوة الشعب المصري في توجهاته في التغيير لايجاد وضع سياسي واقتصادي جديدين معربا عن الأمل ان تتحرك عجلة الاقتصاد من جديد ويعود الى سابق عهده.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060354508
ومن جهته قال سفير دولة قطر لدى مصر صالح البوعينين ان دولة الكويت ومصر تجمعهما علاقات قوية جدا ودائما ما يقف الشعبان الكويتي والمصري الى جوار بعضهما في الازمات.
وأشاد البوعينين في تصريح مماثل بحجم الاستثمارات الكويتية في مصر مشيرا الى المساهمات الكويتية في شتى القطاعات الاقتصادية في مصر لا سيما قطاع السياحة.
وبين ان حجم الاستثمارات القطرية في مصر في مجال السياحة تجاوز 600 مليون دولار مضيفا أنه بعودة الاستقرار السياسي والاقتصادي ستشهد السوق المصرية مزيدا من المشروعات القطرية.
ومن ناحيته أكد سفير سلطنة عمان لدى مصر الشيخ خليفة بن علي الحارثي أن اقامة دولة الكويت لمثل هذه المشروعات الكبيرة تعكس حرص الدول العربية على دعم الاستثمار في مصر والنهوض به.
وشدد الحارثي في تصريح مماثل على أن مصر في هذه الظروف الاستثنائية تحتاج الى يد العون والمساعدة من كل أشقائها العرب للخروج من المحنة الاقتصادية.
واعتبر أن حجم الاستثمارات العمانية في مصر "لا بأس به في قطاع السياحة وفي القطاعات الصناعية والاقتصادية" مبينا أن السلطنة تنتظر استقرار الاوضاع وستبدأ في اقامة مشروعات كبيرة.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة (كو ايجيبت) للتجارة صاحبة امتياز سلسلة مطاعم (التراسيمو) في مصر محمد النصار ان هذا الاستثمار يعكس ثقة المستثمرين الكويتيين في السوق المصرية متمنيا ان يكون فاتحة خير للاستثمارات العربية والاجنبية.
واكد النصار ل(كونا) ان مصر تعد احدى ابرز الوجهات الاستثمارية العربية الجاذبة فضلا عن انها اولى الوجهات السياحية للسياح العرب والاجانب.
واعرب عن الثقة بقدرة الشعب المصري على تجاوز الازمة التي يمر بها وعودة السياحة والاستثمار الى مصر مع استقرار الاوضاع السياسية فيها.
وبين ان الاستثمارات التي تقوم بها شركة (كو ايجيبت) في مصر لن تكون الاخيرة مؤكدا ان افضل وقت للاستثمارات هو "في وقت الازمات وهبوط الاسواق".
وقال النصار انه يعمل من خلال اكثر من شركة في مجالات متعددة لاسيما في مجال الاستثمارات الغذائية والفندقية والعقارية.
واضاف انه كان على موعد قبل الثورة لتوقيع اتفاقية مع احدى الشركات المصرية للاستثمار بالمجال الفندقي برأس مال قدره مئة مليون دولار مبينا ان توقيع هذه الاتفاقية سيتم خلال الاشهر المقبلة.
يذكر ان حفل افتتاح المطعم اقيم تحت رعاية السفير الحمد بحضور سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في مصر اضافة الى البعثة الدبلوماسية الكويتية في مصر.
المصدر : وكالة الانباء الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس