عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2011, 05:17 PM   #20321
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2011 الساعة : 05:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الرقابة المالية تقترح رفع الحد الأقصى لتمويل شراء سكن محدودي الدخل
القاهرة - قال الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية غير المصرفية الخميس إن الرقابة رفعت الحد الأقصى لتمويل شراء سكن محدودي الدخل في قانون التمويل العقاري المقرر طرحه امام البرلمان الجديد.
وأوضح الشرقاوى أن التعديلات الجديدة تسمح بزيادة نشاط التمويل العقاري فى السوق المصرية حيث سيتم رفع الحد الأقصي للتمويل الممنوح لشراء وحدات سكنية لمحدودي الدخل إلى 40 % من رواتبهم بدلا عن 25 % .
وأضاف الشرقاوي أن هذا التعديل من شأنه أن يتيح الفرصة أمام شرائح كبيرة من محدودي الدخل لشراء وحدات سكنية خاصة مع إضافة الدعم المقدم من صندوق دعم التمويل العقاري.
وأشار إلى أن العديد من مواد قانون التمويل العقاري تم تعديلها بما يساعد على تنشيط السوق ومساعدة المواطنين على شراء وحدات سكنية لهم, كما أعطت التعديلات صلاحيات أكبر لهيئة الرقابة المالية خاصة فيما يتعلق بالجزاءات والتدابير على الشركات العاملة فى السوق بما لا يؤدى إلى خلق مشكلات.
وأوضح الشرقاوى أن التعديلات أعطت سلطات أكبر لهيئة الرقابة فى مراقبة أعمال شركات التمويل العقاري مع توسيع نطاق العقوبات والجزاءات فى حال ثبوت مخالفات من هذه الشركات كما أن التعديلات ستلزم الشركات بمزيد من الإفصاحات عن أنشطتها وتمويلها .
ولفت إلى أنه سيتم عرض قانون التمويل العقاري بعد تعديله على مجلس الشعب القادم لإقراره بعد رفعه إلى مجلس الوزراء .
المصدر : موقع اخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس