عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2011, 11:41 PM   #20380
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2011 الساعة : 11:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محامى عمال "إيديال":المحكمة استجابت للشق المدنى فى الحكم بوقف"تداول"الشركة
علق طه حسين محامى عمال شركة الدلتا الصناعية "إيديال"، على حكم القضاء بوقف التداول فى البورصة على أسهم مجموعة أوليمبك جروب، بأن المحكمة استجابت للشق المدنى من الدعوى بوقف التصرف فى الأسهم بعد ثبوت تزوير المادة رقم 194 الخاص بحقوق العمال عند خصخصة الشركة عام 1998، موضحاً أن اتحاد العمال المساهمين خاطب هيئة سوق المال "البورصة المصرية" للبحث فى هذه المادة وعادت توصيات الهيئة، وقد حذفت منها حقوق العمال بمعرفة الإدارة فلزم إيقاف التداول على الأسهم؛ لأنها تتضمن حقوق العمال غير الراغبين فى التداول فى البورصة.
وكشف أن عائلة سلام التى اشترت من الشركة وقت تولى الدكتور كمال الجنزورى لرئاسة الوزارء، وبموافقته كرئيس للجنة العليا للخصخصة، كان لديها نوايا لبيع حصة العاملين لشركة أوليمبك جروب بالكامل، بعد أن حدثت عملية اندماج مع الكيان العالمى شركة "باراديس كابيتال"، ولفت إلى أن هناك نزاعاً قضائياً حتى الآن على قطعة أرض مملوكة للعمال استولى عليها نيازى سلام بجوار ملاهى السندباد، كما أن هناك أموالاً للعاملين فى التأمينات الاجتماعية لم يحصلوا عليها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060355268
من جانبه، أعلن الشيخ سامى- أحد قدامى العاملين السابقين بشركة الدلتا الصناعية "إيديال"، عن تنظيم وقفة احتجاجية صباح غد الأحد أمام مقر وزارة التأمينات الاجتماعية للحصول على مستحقات العاملين المتضررين البالغ عددهم 7 آلاف عامل وعاملة، بسبب خروج بعضهم على المعاش، وتسريح البعض الآخر، وعدم احتساب تأمينات آخرين، كما لم يحصل الخارجون أو المسرحون على مستحقاتهم التأمينية.
يذكر أن شركة إيديال تأسست فى عام 1920، وبدأت بإنتاج الأثاث الفولاذى فى عام 1945، والثلاجات فى عام 1954، وللمرة الأولى قامت الشركة باختراق السوق المصرية بآلات الغسيل الأوتوماتيكة فى عام 1983، وفى يناير 1998 خصخصت الشركة لتصبح شركة مساهمة مصرية كإحدى شركات مجموعة أوليمبيك جروب، وأصبحت أكبر شركة بالمجموعة، حيث تقوم بإنتاج الغسلات والثلاجات والبوتجازات والسخنات الكهربية والغاز. وفى شهر أكتوبر 2010، أعلنت شركة "أوليمبيك جروب للاستثمارات المالية" أن شركة "باراديس كابيتال" وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "إلكترولكس" السويدية، حيث تقوم "إلكترولكس" بشراء الحصة الحاكمة لشركة "باراديس كابيتال" (52%) فى رأس مال شركة "أوليمبيك جروب". وبذلك، تكون الشركة ملكا للسويدية إليكترولوكس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس