عرض مشاركة واحدة
قديم 01-01-2012, 01:23 PM   #20393
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-01-2012 الساعة : 01:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رجال أعمال يطالبون بالاستغناء عن قرض "النقد الدولى"
طالب عدد من رجال الأعمال، بالاستغناء عن الاقتراض من صندوق النقد الدولى، مستنكرين اللجوء إليه، فى ظل ما أثير مؤخراً، من جدل حول زيارته لمصر فى يناير المقبل، للتفاوض على قرض الـ3.2 مليار دولار.
وكان الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، قال فى كلمة أذاعها التلفزيون المصرى إن مصر خاطبت صندوق النقد لكنها لم تتلق رداً.

وأكد رجال الأعمال أنهم على أتم استعداد للتبرع بأموالهم من أجل الاستغناء عن ذلك القرض، والمساهمة فى سداد ديون مصر، بشرط وجود مَنْ يدعم مبادرتهم بشكل رسمى أمام الحكومة المصرية، حتى تأخذ هذه المبادرة صفة الشريعة وتضمن وصول أموال تبرعاتهم إلى الأغراض المخصصة لها.
وقال المهندس وائل أحمد حسن، رجل أعمال مصرى، إننى أوجه رسالتى ليس فقط للمسئولين وإنما أيضاً، للشعب المصرى الذى ضحى بكل غال ونفيس خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير، من أجل الإطاحة بالنظام السابق، وإعلاء راية الديمقراطية، وأطالب بإطلاق مبادرة للاستغناء عن الاقتراض من صندوق النقد الدولى.
وأضاف حسن لـ"اليوم السابع"، أن تتبنى إحدى الجهات المصرية، إطلاق تلك المبادرة، حتى تأخذ صفة الشريعة وتضمن وصول أموال تبرعات رجال الأعمال إلى الغرض المخصصة له، وأن تقوم بفتح حساب خاص فى أحد البنوك، ويتم الإعلان عن رقمه لكافة المواطنين، بالتنسيق مع المسئولين بوزارة التعاون الدولى والتخطيط، حتى يتسنى للجميع التبرع من أجل الوطن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060355433
ومن جانبه، أكد صندوق النقد الدولى فى 28 ديسمبر الماضى، أنه يعتزم الاجتماع مع السلطات المصرية لمناقشة المشكلات الاقتصادية التى تواجهها البلاد، مضيفاً أن "أى تمويل يجب أن يقدم بناء على معايير تحظى بتأييد سياسى واسع"، وفقاً لـ"رويترز".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس