عرض مشاركة واحدة
قديم 01-01-2012, 01:44 PM   #20400
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-01-2012 الساعة : 01:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير: إيران ترفض عقوبات أمريكية على بنكها المركزي
طهران (رويترز) - نقلت وكالة الطلبة الايرانية للانباء رفض طهران يوم الاحد الخطوة التي قامت بها واشنطن لفرض عقوبات جديدة على المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الايراني بسبب البرنامج النووي للبلاد.
ووقع الرئيس الامريكي باراك أوباما على مشروع القانون الذي أقره الكونجرس في الاسبوع الماضي والذي يهدف الى الحد من ايرادات طهران من النفط لكنه يعطي الرئيس الامريكي السلطات لالغاء العقوبات اذا اقتضت الضرورة.
ورفض رئيس الغرفة التجارية الايرانية محمد نهونديان الخطوة ووصفها بأنها "غير مبررة" وقال ان مثل تلك العقوبات سيكون لها عواقب على الطرف الاخر.
وأضاف نهونديان "الامة الايرانية والمنخرطون في أنشطة تجارية واقتصادية سيجدون بدائل أخرى."
وكانت واشنطن ودول الاتحاد الاوروبي تمكنت بالفعل من فرض أربع مجموعات من العقوبات عبر الامم المتحدة بسبب البرنامج النووي الايراني وفرضت اجراءات من جانب واحد أبعدت الاستثمارات الغربية في قطاع النفط الايراني ما يجعل من الصعب نقل الاموال الى داخل البلاد أو خارجها.
ومن شأن فرض عقوبات على البنك المركزي تضييق الخناق وتصعيب الحصول على مدفوعات للصادرات خاصة النفط وهو قطاع حيوي للعملة الصعبة في خامس أكبر مصدر للنفط في العالم.
ويصر مسؤولون ايرانيون على أن العقوبات التي تفرضها الدول الاجنبية لم يكن لها أثر على اقتصاد البلاد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060355441
وتابع نهونديان "رفعت العقوبات من تكلفة المعاملات التجارية والاقتصادية لكنها لم تتمكن من تغيير السلوك السياسي الايراني."
وحتى الان لم يظهر زعماء ايران أي مؤشر على تغيير المسار النووي للبلاد على الرغم من تصاعد الضغوط الدولية لاجبارها على التنازل.
وما زال محظورا بصفة عامة على المؤسسات المالية الامريكية التعامل مع أي بنك في ايران بما في ذلك البنك المركزي لذلك فان مشروع القانون الجديد الذي أعدته واشنطن لابد أن ينفذ بموافقة دولية.
وقال نهونديان ان الدول الاوروبية يجب ألا تهدر فرص للاستثمار في سوق صاعدة مثل ايران.
ومضى يقول "نظرا للازمة الاقتصادية في أوروبا.. فان الشركات الاوروبية تبحث عن أسواق جديدة... يجب ألا يكون للنزاعات السياسية أثر على العلاقات التجارية."
وقال مسؤولون أمريكيون كبار ان واشنطن تتفاهم مع شركائها الاجانب لضمان نجاح العقوبات دون الاضرار بأسواق الطاقة العالمية وأكدوا على أن مشروع القانون الجديد لم يغير الاستراتيجية الامريكية المتعلقة بالتعامل مع ايران.
وتقول واشنطن وحلفاؤها ان ايران تحاول صنع قنابل نووية تحت ستار برنامج مدني. وتنفي طهران ذلك وتقول انها تحتاج للتكنولوجيا النووية لتوليد الكهرباء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس