عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2012, 02:10 PM   #20454
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2012 الساعة : 02:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تأجيل محاكمة مبارك للاربعاء لاستكمال سماع مرافعة النيابة العامة
القاهرة - قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى جلسة الغد لاستكمال سماع مرافعة النيابة العامة حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060356430
وكان المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول بنيابة استئناف القاهرة قد بدأ "الثلاثاء" أولى جلسات المرافعة ..مستعرضا وقائع قضية قتل المتظاهرين السلميين منذ 25 يناير من العام الماضي مشيرا الى أنه سيرجئ الحديث في شأن قضايا الفساد المالي وإهدار المال العام الى مرحلة تالية من مرافعة النيابة العامة .
واستهل المستشار سليمان مرافعته بتلاوة بعض الأيات القرآنية واستعرض وقائع مظاهر الفساد التي اندلعت على إثرها ثورة 25 يناير موضحا أن مبارك كان حاكما مستبدا وسعى الى توريث نجله الأصغر جمال سدة الحكم وأنه عاث في الأرض فسادا وفتح الباب أمام أصدقائه المقربين والبطانة الحاكمة حوله للافساد دون حسيب أو رقيب .
واشار الى أن مبارك لم يستجب الى إرادة المصريين وخضع لضغوط أسرته وخاصة قرينته لتوريث الحكم وأطلق في سبيل ذلك العنان لوزير داخليته حبيب العادلي في ممارسة القمع والعنف بحق المصريين حتى يتسنى له البقاء فى منصبه دون أدنى مساءلة.
وقد وصل الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و 5 من مساعديه الى أكاديمية الشرطة حيث مقر محاكمتهم فيما لم يحضر جلسة اليوم اللواء أحمد رمزي مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن المركزي والمحتجز بسجن المزرعة بطرة نظرا لسوء حالته الصحية .
وحضر علاء وجمال والعادلى في ثلاث مدرعات يرافقها عدد من العربات المصفحة لحمايتها على طول الطريق منذ خروجها من سجن المزرعة ومرورا بطريق "الأوتوستراد" وصولا الى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة
كانت محكمة جنايات القاهرة قد أجلت محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه وعلاء وجمال مبارك ورجل الاعمال الهارب حسين سالم الى الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام وذلك للاستماع الى مرافعة النيابة العامة.
وقد إنتهت المحكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت الذى يقوم على محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه وجمال وعلاء مبارك ورجل الأعمال حسين سالم من سماع طلبات المحامين المدعين بالحق المدنى وكذلك المحامين من هيئة الدفاع عن المتهمين إيذاناً ببدء المرافعات فى القضية بدءا بمرافعة النيابة العامة.
وعلى الصعيد ذاته أعلنت وزارة الصحة أنه تم الدفع بنحو 15 سيارة إسعاف وعيادتين متنقلتين لتأمين محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه ورجل الاعمال الهارب حسين سالم.. فقد تم تمركز 7 سيارات بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة والمناطق القريبة منها مزودة بأطقم المسعفين والمستلزمات الطبية اللازمة.
كما تم تمركز 8 سيارات على بعد ما بين 2 إلى 4 كيلومترات من الأكاديمية وذلك لتأمين المواطنين والقضاه والمحامين والإعلاميين وغيرهم.
وتقرر أيضا رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات القريبة من الأكاديمية خاصة مستشفيات القاهرة الجديدة والبنك الأهلي ومنشية البكري ودارالشفاء ومدينة نصر والدمرداش وغيرها وتم دعم هذه المستشفيات بفرق طبية إضافية.
المصدر: أخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس