عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2012, 02:17 PM   #20459
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2012 الساعة : 02:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصانع الحديد والأسمنت تستعد لزيادة الأسعار بعد زيادة سعر الطاقة
القاهرة - تستعد مصانع حديد التسليح والأسمنت لزيادة سعرية جديدة في الأسعار لتعويض الأثر السلبي لارتفاع أسعار الطاقة التي بدأ تطبيقها من أول يناير الحالي.. ألمح الخبراء ان استمرار طرح المستورد في الأسواق سوف يحد من الزيادة المتوقعة في الأسعار بسبب التنافسية الشديدة وخاصة في حديد التسليح.
يقول المهندس زكي بسيوني رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية انه سيعد تقريرا لعرضه علي الجمعية العمومية للشركة القابضة برئاسة المهندس عادل الموزي عن الأثر السلبي لزيادة سعر الطاقة علي الشركات.
قال ان زيادة سعر الطاقة معناه انخفاض ربحية الشركات وزيادة خسائر البعض منها ، مضيفا ان وجود منتجات مستوردة في الأسواق سوف يحد من الأثر السلبي لهذه الزيادة علي المستهلك النهائي وخاصة ان بعض المصانع تقوم بتسويق انتاجها بصعوبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060356435
يؤكد محمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب أنه يعكف الآن علي اعداد دراسة حول تأثير سعر الطاقة علي المنتج النهائي وخطة الأعباء التي يتحملها مجمع الصلب سنويا بسبب هذه الزيادة ، مشيرا الي ان الشركة رفعت سعر حديد التسليح 100 جنيه أسوة بما قامت به باقي مصانع حديد التسليح ولكن هذه الزيادة لا تشتمل أثار زيادة سعر الطاقة.
يري المهندس نبيل الجابري رئيس شركة النهضة للأسمنت وهي شركة قطاع عام بعد انضمام الشركة مؤخرا لسوق الأسمنت ان الزيادة الأخيرة في سعر الطاقة سوف تؤدي الي زيادة سعر الأسمنت 300 جنيه منها 10 جنيهات زيادة لسعر الكهرباء و20 جنيهاً زيادة في سعر الغاز.
قال ان تكلفة طن المازوت أصبح من أغلي أسعار الطاقة في مصر.. ولا يتحمل أي زيادة أخري ، مضيفا ان الشركة مستعدة لطرح انتاجها من الأسمنت في السوق خلال أسبوعين بعد حصولها علي علامة الجودة وشهادة الطاقة وبسعر في حدود السعر الساري في السوق ، مضيفا ان الشركة ترصد الأسعار المطبقة في السوق وتحاول الاستفادة من التعاقدات الخاصة بتصدير المنتج الي ليبيا أو السودان ، مضيفا ان إحدي شركات القطاع العام تبيع الأسمنت المنتج بسعر 434 جنيهاً تسليم المصنع وهو من أقل أسعار الأسمنت في السوق.
تقول سمر رءوف مسئولة الاتصال بشركة لافارج للأسمنت انه بالطبع سوف ينعكس زيادة سعر الطاقة علي أسعار الأسمنت.
قالت دعونا لا نسبق الأحداث خاصة وأن هناك منافسة شديدة علي كيكة المعمار الذي لم يعود الي المستويات التي كان عليها قبل الثورة.. وأن سوق العقارات ليس في أفضل حالاته ، موضحه ان هناك شركات جديدة دخلت السوق وزادت من شدة التنافسية بين مصانع الأسمنت.
قالت ان المتابع لنتائج أسهم الشركات في البورصة يكتشف ان ارباحها تراجعت بشدة مع تراجع سعر الأسهم ، موضحه ان عودة التعافي للسوق سوف يستغرق بعض الوقت ويتم تنفيذه علي مراحل.
يقول محمد عادل تاجر حديد وأسمنت ان سعر الحديد وصال 4900 جنيه بعد الزيادة الأخيرة ولكنها الأخيرة بعد زيادة سعر الطاقة للمصانع ، مضيفا ان التجار يتوقعون ان يسجل الأسمنت 500 جنيه أول الأسبوع القادم بزيادة 30 جنيه عن السعر السائد في السوق ، مشيرا انه لا يوجد طلب علي شراء الحديد والأسمنت وأن الطلب يمثل 30% مما كان عليه قبل الثورة.
ألمح ان السبب وراء زيادة سعر الأسمنت هو قيام مصانع الأسمنت العاملة في سيناء بزيادة نولون النقل 35 حنيها الي 70 جنيهاً للطن ، مضيفا ان عربات نقل الأسمنت أصبحت تفضل تصدير ونقل الأسمنت الي ليبيا بدلا من طرحه في السوق المحلي.
ألمح ان تراجع الطلب علي المعمار يرجع الي ايقاف تراخيص البناء منذ أكثر من عام.. وان الأعمال التي يجري تنفيذها غالبيتها تشطيبات لأعمال سابقة.
المصدر : جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس