عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2012, 02:36 PM   #20468
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2012 الساعة : 02:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

قائد الجيش الايراني يحذر حاملة طائرات امريكية من العودة للخليج
طهران (رويترز) - نقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية يوم الثلاثاء عن قائد الجيش الايراني عطاء الله صالحي قوله ان ايران ستتخذ اجراء اذا عادت حاملة طائرات أمريكية الى الخليج بعد ان كانت قد غادرت المنطقة بسبب مناورات بحرية ايرانية.
وقال صالحي للوكالة "ايران لن تكرر تحذيرها... حاملة طائرات العدو حركت الى بحر عمان بسبب مناوراتنا. أوصي وأكرر لحاملة الطائرات الامريكية بالا تعود الى الخليج الفارسي."
وأضاف "أنصحهم وأوصيهم وأحذرهم (الامريكيين) من عودة حاملة الطائرات الخاصة بهم الى الخليج الفارسي لان ليس من عادتنا التحذير أكثر من مرة."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060356446
ولم يذكر صالحي حاملة الطائرات بالاسم ولم يقدم تفاصيل التحرك الذي قد تتخذه ايران اذا عادت حاملة الطائرات الى الخليج.
واستكملت ايران مناورات بحرية استمرت عشر أيام في الخليج يوم الاثنين وقالت أثناء المناورات انه اذا فرضت قوى أجنبية عقوبات على صادراتها من النفط الخام فانها قد تغلق مضيق هرمز الذي تعبر منه 40 في المئة من تجارة النفط في العالم.
وقال الاسطول الخامس الامريكي ومقره البحرين انه لن يسمح باعاقة حركة الشحن في المضيق.
وذكرت ايران يوم الاثنين أنها اختبرت بنجاح صاروخين طويلي المدى في مناوراتها البحرية التي استعرضت فيها قوتها العسكرية في مواجهة ضغوط غربية متصاعدة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.
وقالت ايران أيضا انها لا تعتزم اغلاق مضيق هرمز لكنها أجرت مناورات "تمويهية" حول اغلاق المضيق الاستراتيجي.
وتنفي ايران اتهامات الغرب لها بأنها تحاول سرا صنع أسلحة ذرية وتقول انها بحاجة للتكنولوجيا النووية من أجل توليد الكهرباء.
ولم تستبعد الولايات المتحدة واسرائيل الخيار العسكري ضد ايران اذا فشلت الدبلوماسية في حل النزاع النووي بين الجمهورية الاسلامية والغرب.
ويفكر الاتحاد الاوروبي في أن يحذو حذو الولايات المتحدة في حظر واردات النفط الخام من ايران. ووقع الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم السبت قانونا يقضي بفرض عقوبات جديدة على ايران مصعدا الضغوط باضافة عقوبات على مؤسسات مالية تتعامل مع البنك المركزي الايراني.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس