عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2012, 07:14 PM   #20474
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2012 الساعة : 07:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المالية: زيادة الجمارك على السلع الكمالية والدين العام 1.1 تريليون جنيه
أخبار مصر - www.egynews.net
قال الدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية، إن المجموعة الاقتصادية الوزارية اتخذت قرارًا بزيادة الجمارك على السلع الكمالية، كما أشار الى أنه تم إعداد مشروع مرسوم بقانون بإجراءات تسوية مع الممولين يسمح بإجراء هذه التسويات، لتحفيز المتأخرين عن سداد هذه المتأخرات قبل نهاية مارس لضمان تمتعهم بإعفاءات قوية، مشيراً إلى أنه تم تفعيل المرسوم بقانون المتعلق بحل المنازعات الخاصة بالمستثمرين مما يسهم فى دفع الاستثمارات فى السوق المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060356670
وقال السعيد أن إجمالى المُتحصلات الضريبية المتأخرة بلغ 60 مليار جنيه ، وأن الدين العام وصل إلى 1.1 تريليون جنيه، جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذى تم عقده منذ قليل، للإعلان عن نتائج اجتماع المجموعة الوزراية الاقتصادية الذى عقد الثلاثاء.
وأضاف "السعيد" إن الحكومة بدأت فى الاستفادة من المخزون الراكد فى الجهات الحكومية وتبادل الاحتياجات بين الجهات الحكومية بدلاً من شراء سلع جديدة، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من الاحتياطات فى الموازنة لسد بعض بنود العجز.
على الصعيد ذاته، أكدت الدكتورة فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي انة سيتم وضع قيود جمركية على استيراد بعض السلع الكمالية لفترة مؤقتة ، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية و ان ذلك لن يتنافى مع التزام مصر باتفاقيتها مع منظمة التجارة العالمية WTOحيث تسمح للدول التي تعاني من أزمات إقتصادية فرض بعض القيود على التبادل التجاري.
و قالت خلال المؤتمر أن العجز بموازنة العام المالي الحالي لن يتجاوز 134 مليار جنيه وان الحكومة ملتزمة بذلك. و اشارت الى ان المديونية الخارجية لمصر في الحدود الآمنة حيث تمثل 14.5% من الناتج القومي الإجماليلافتة الى ان الدين الخارجى ظل طوال العشر سنوات الماضية فى حدود الأمان الكامل.
وأوضحت أن هناك 3 فئات من الدول الأولى خطيرة المديونية، والثانية متوسطة المديونية، والثالثة قليلة المديونية حيث تصنف مصر فى الفئة الثالثة "قليلة المديونية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس