عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2012, 08:02 PM   #20487
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2012 الساعة : 08:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فرنسا: يجب أن تتفق أوروبا على فرض عقوبات على ايران بنهاية الشهر
باريس (رويترز) - حثت فرنسا شركاءها الاوروبيين يوم الثلاثاء على أن يحذوا حذو الولايات المتحدة ويتفقوا بنهاية يناير كانون الثاني الجاري على فرض حظر على صادرات النفط الايرانية وذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر مع طهران.
وفي كلمة قبل اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي يوم 30 يناير قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان الوقت قد حان لفرض عقوبات أكثر صرامة تتماشى مع اقتراحات تقدم بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في أواخر نوفمبر تشرين الثاني.
وتابع لقناة (اي تيليه) الاخبارية التلفزيونية الفرنسية " فرنسا... تريد تشديد العقوبات وتقدم الرئيس (ساركوزي) باقتراحين ملموسين فيما يتعلق بهذا الامر.. الاول هو تجميد أصول البنك المركزي الايراني وهو اجراء صارم والثاني فرض حظر على صادرات النفط الايرانية."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060356708
وأضاف أن واشنطن بدأت بالفعل عملية فرض هذه العقوبات. واستطرد "نريد أن يتخذ الاوروبيون خطوة مشابهة بحلول 30 يناير لاظهار اصرارنا."
وقالت ايران يوم الاثنين انها أجرت تجربتين ناجحتين لاطلاق صاروخين طويلي المدى في استعراض للقوة في وجه ضغوط متزايدة من الغرب بسبب برنامجها النووي. وتنفي ايران اتهامات الغرب بانها تحاول تصنيع قنابل نووية.
وأعلنت ايران اجراء التجربتين في ختام مناورات بحرية استمرت عشرة أيام في الخليج. وحذرت من انها قد تغلق مضيق هرمز الذي يمر منه 40 بالمئة من شحنات النفط العالمية اذا فرضت دول غربية حظرا على النفط الايراني مصدر العائدات الرئيسي للبلاد.
ووقع الرئيس الامريكي باراك أوباما قانونا يوم السبت لفرض عقوبات جديدة على ايران.
وقال جوبيه "ستكون عقوبات أوروبية وأمريكية لاننا نملك القدرة على العمل في هذا المجال."
واذا طبقت العقوبات بصرامة فانها قد تجعل من المستحيل تقريبا أن تشتري معظم شركات التكرير النفط الخام من ايران رابع أكبر منتج للنفط في العالم.
وفرض مجلس الامن التابع للامم المتحدة أربع جولات من العقوبات بالفعل على ايران بسبب رفضها وقف انشطتها النووية الحساسة.
ولم تبد ايران حتى الان رغبة في تغيير مسارها النووي لكن وسائل اعلام ايرانية قالت يوم السبت ان المفاوض النووي الايراني سعيد جليلي سيبعث خطابا الى مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون يبدي فيه استعداد ايران للدخول في محادثات جديدة حول برنامجها النووي.
والمحادثات التي تشارك فيها ايران والقوى العالمية الستة وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا متوقفة في الوقت الحالي.
وزادت الضغوط الفرنسية والبريطانية والامريكية على ايران بعدما عبرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة في أواخر نوفمبر عن مخاوف جديدة من البرنامج النووي الايراني.
وألزم تردد موسكو وبكين في فرض المزيد من العقوبات على ايران الدول الغربية على التحرك بشكل منفرد خارج اطار الامم المتحدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس