عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 02:11 PM   #20505
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 02:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالمستندات: شركة للأدوية تتعاقد مع شركة أجهزة كهربائية لتصدير مستحضر دوائى
القاهرة - كشفت مصادر مسؤولة بالشركة القابضة للأدوية، التى يرأسها د. مجدى حسن، عن وجود مخالفات قانونية فى عقد تصدير شركة سيد للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية لعقار الليكوسيد والبيوتى جيل إلى دولة إريتريا، مؤكدة أن الدواء يعاد تهريبه إلى السودان، خاصة أن السوق الإريترية لا تستوعب هذه الكميات التى تصل إلى 500 ألف عبوة شهرياً.
ويثير مستحضر الليكوسيد المستخدم فى تفتيح البشرة منذ إنتاجه بالشركة علامات استفهام بسبب تهريبه إلى الأسواق الأفريقية لشيوع استخدامه هناك، ووجود مندوبين ومهربين داخل وخارج مصر يهربونه إلى السودان، بسبب رفض هيئة المواصفات الدوائية بالخرطوم تسجيل المستحضر لاعتراضها على تركيبته.
وتكشف المستندات - لدى الجريدة نسخة منها - أن الشؤون القانونية بـسيد أرسلت خطاباً موجهاً لمدير عام إدارة التصدير بشركة التوحيد لتجارة الأدوات الكهربائية فى 3 أبريل الماضى، تطالب فيه بالإفادة من الناحية الفنية عن الشروط الخاصة بتعيين وكلاء تجاريين لتصدير الأدوية للدول الأجنبية.
وردت مدير عام إدارة التصدير بخطاب رسمى فى 4 أبريل الماضى بأنه لا توجد شروط فنية إلا الضمانات القانونية التى تضمن حقوق الشركة المالية والقانونية، وهو ما اعتبره مصدر مسؤول بالشركة منافياً للحقيقة، حيث توجد معايير فنية متفق عليها بسوق التصدير، منها سابقة الأعمال، ووجود مقر معروف للشركة بالدولة الأجنبية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060356986
وترصد المستندات أنه لم يتم حتى الآن تسجيل المستحضرات الستة المملوكة للشركة بدولة إريتريا منذ إصدار التفويض، بالمخالفة للتفويض المقدم للشركة، ورغم ذلك حصل الوكيل من الشركة على مستحضرين هما الليكوسيد والبيوتى جيل بحجم مبيعات بلغ 33 مليون جنيه.
وتؤكد المستندات أن الوكيل يحصل على مستحضرى الليكوسيد والبيوتى جيل دون باقى المستحضرات بأسعار متغيرة، حيث بدأ البيع بسعر 57 سنتاً لعبوة الليكوسيد لمدة 4 أشهر، وهو سعر أقل من الأسعار المتداولة وقتها، ثم تم رفع السعر بعد ذلك إلى 67 سنتاً.
فى المقابل، أكد د. عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة سيد للأدوية، أن جميع الاتهامات الموجهة للشركة كيدية وغير حقيقية. وأضاف أن الجهات الرقابية والشركة القابضة للأدوية راجعت الاتفاق المشار إليه، مشيراً إلى أن المندوبين والسماسرة بالسوق المحلية يشنون حملة على الشركة لمصلحتهم الشخصية.
وقال إن الشركة المتعاقد معها على تصدير المستحضر إلى إريتريا عدلت سجلها التجارى الذى يتيح لها تصدير جميع المنتجات، عدا الكمبيوتر، ليتضمن استيراد وتصدير الدواء خلال العام الجارى.
وأضاف عبدالحليم أن الدواء تم تسجيله فى وزارة الصحة الإريترية، ولدينا ما يثبت تسلم المستحضر فى موانئ إريتريا، كما أن إجراءات الشحن والتصدير تتم من خلال الشركة.
وشدد على أن سعر الدواء مناسب جداً، وأفضل بكثير من بيعه محلياً، مشيراً إلى أن التفاوت فى الأسعار بين عامى 2006 و2011 يعود إلى زيادة قيمة الدولار، وأن التسعير خضع لجميع الإجراءات القانونية المتبعة ويحقق أرباحاً جيدة للشركة.
وأفاد عبدالحليم بأن العقد النهائى سيصدر خلال أيام عن طريق الشركة القابضة للأدوية.
من جانبه، قال حاتم أبورحاب، مدير عام الشؤون القانونية بشركة سيد للأدوية، إن خطابه الذى أرسله لمديرة عام التصدير بشأن السجل التجارى للشركة جاء للتأكد من وجود بند فى السجل التجارى يسمح للشركة باستيراد وتصدير الأدوية، وهو ما تأكدنا منه. وأكد أن الرقابة الإدارية فتحت الملف خلال الشهرين الماضيين وانتهت إلى عدم وجود مخالفات.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس