عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 02:21 PM   #20514
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 02:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فى اليوم الثاني لمرافعة النيابة بـمحاكمة القرن.. الحكم لا يزال غامضاً
القاهرة - تستكمل النيابة العامة، الاربعاء، مرافعتها فى محاكمة مبارك ونجليه وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، فى قضايا فساد مالى وقتل المتظاهرين المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن"، وسط غموض تام عن الحكم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357024
وكان المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول بنيابة استئناف القاهرة، قد بدأ، الثلاثاء، أولى جلسات المرافعة؛ مستعرضا وقائع قضية قتل المتظاهرين السلميين منذ 25 يناير من العام الماضي، مشيرا الى أنه سيرجئ الحديث في شأن قضايا الفساد المالي وإهدار المال العام الى مرحلة تالية من مرافعة النيابة العامة .
واستهل المستشار سليمان مرافعته بتلاوة بعض الآيات القرآنية واستعرض وقائع مظاهر الفساد التي اندلعت على إثرها ثورة 25 يناير، موضحا أن مبارك كان حاكما مستبدا وسعى الى توريث نجله الأصغر جمال سدة الحكم، وأنه عاث في الأرض فسادا وفتح الباب أمام أصدقائه المقربين والبطانة الحاكمة حوله للإفساد دون حسيب أو رقيب .
وأشار إلى أن مبارك لم يستجب الى إرادة المصريين وخضع لضغوط أسرته وخاصة قرينته لتوريث الحكم وأطلق في سبيل ذلك العنان لوزير داخليته حبيب العادلي في ممارسة القمع والعنف بحق المصريين حتى يتسنى له البقاء في منصبه دون أدنى مساءلة.
ولاقت مرافعة النيابة سخط وغضب عام من جانب المحامين المدعين بالحق المدنى الذين وصفوها بالمرافعة "الهزلية"، مشيرين إلى أن المرافعة كانت خطبة سياسية ليس لها علاقة بالقضية الجنائية ولن تتضمن اتهام واضح إلى مبارك.
وفى خارج أكاديمية الشرطة "مقر محاكمة القرن"، تجمع العشرات من أهالي الشهداء والمصابين خلال ثورة 25 يناير مطالبين بالقصاص العادل لدماء أبنائهم، وسط تواجد أمني مكثف من رجال الشرطة والجيش .
وحمل أهالي الشهداء والمصابين لافتات تطالب بمحاكمة عادلة لجميع المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين، وسط حالة غضب شديدة من مد فترة المحاكمة لقرابة 8 أشهر تقريباً حتى الآن .
ولم يخلو اليوم من أنصار الرئيس السابق؛ حيث تجمع عدد قليل من "أبناء مبارك" أمام أكاديمية الشرطة، حاملين بعض صور الرئيس الذى حكم مصر قرابة 30 عاماً .
المصدر: مصراوى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس