عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2012, 02:23 PM   #20516
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2012 الساعة : 02:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هيكل ينجح في الاحتفاظ بصندوق الخليجي تحت إدارة هيرمس
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060357026
القاهرة - نجحت مفاوضات اللحظات الأخيرة التي أجراها حسن هيكل، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية - هيرمس (hrho) مع أعضاء مجلس إدارة البنك المصري الخليجي (egbe) في تجديد عقد إدارة هيرمس لصندوق الاستثمار في الأسهم.
وعلمت البورصة أن هيكل قدم إغراءات أوقفت إجراءات إسناد الصندوق لشركة إدارة أخري التي بدأها البنك فعلياً بتلقي عروض نحو 6 شركات واختيار قائمة مختصرة من 3 منها ضمت ألفا وhc وبرايم. وتضمن عرض هيكل استثمار المجموعة المالية 80 مليون جنيه في صندوق الخليجي ليتجاوز صافي أصول الصندوق 100 مليون جنيه، وهو ما أدي لحسم موقف مجلس إدارة الخليجي بتجديد التعاقد مع هيرمس خاصة مع تقديمها مزايا أخري بشأن أتعاب الإدارة.
من جانبه، قال أحمد سالم، مدير الاستثمار بالبنك المصري الخليجي إن البنك سيتوجه بالتجديد لهيرمس مع نهاية العقد في مارس المقبل، متوقعاً التجديد لمدة 10 سنوات.
بلغ حجم صندوق المصري الخليجي للاستثمار في الأسهم 29.85 مليون جنيه في نهاية سبتمبر الماضي مقابل 43 مليوناً في نهاية الربع الثاني من العام، وسجل سعر الوثيقة تراجعاً بنسبة %48.15 منذ بداية العام ليحتل المركز الأخير في أداء صناديق الأسهم وخلال 6 سنوات بلغت نسبة التراجع في الوثيقة %27.3 واحتل المركز التاسع من إجمالي 12 صندوق أسهم بالسوق.
يمتلك البنك المصري الخليجي صندوقاً نقدياً تديره «برايم» بخلاف صندوق الأسهم وبلغ صافي أصول الصندوق النقدي نهاية سبتمبر الماضي 61 مليون جنيه، وتدير هيرمس صندوق المصري الخليجي للأسهم منذ تأسيسه عام 1997.
وتشهد سوق صناديق الاستثمار حركة تغييرات واسعة في شركات الإدارة تستهدف بها البنوك الاستفادة من التنافس بين شركات الإدارة في الحصول علي أفضل الشروط، بالإضافة إلي التعاقد مع الشركات التي حققت أداء أفضل خلال السنوات الأخيرة.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس